7 مواجهات محتدمة بالجولة التاسعة "للمحترفين"

لقاء "القمة والقاع" في صور.. وموقعة نارية تجمع فنجاء والشباب

 

الرؤية - وليد الخفيف

يواصل قطار دوري عمانتل للمحترفين تقدمه متجاهلا ضغط المباريات وإرهاق اللاعبين غير المتفرغين، فثلاثة أيام فقط بين الجولة والأخرى غير كافية لالتقاط الأنفاس المنهكة..

سرعان ما وصل القطار للمحطة التاسعة التي ستنطلق اليوم بـ7 مباريات تجمع الفرق الـ 14 المشاركة بالمسابقة في مواجهات مباشرة، فيبحث الرستاق عن المنطقة الدافئة عندما يلتقي النصر باستاد السيب الرياضي (4.45) ، ويشهد نفس الملعب على اللقاء المحتدم بين الجريحين فنجاء والشباب (7.45) ، ويرحل نادي عمان للبريمي لمواجهة النهضة (7.15)، ويستضيف صحار(الوصيف) فارس العاصمة مسقط المنتشي بأول انتصاراته وذلك على مجمع صحار الرياضي 5م، وعلى أرضية الميدان نفسه يلتقي الخابورة تحت قيادة الخشاب بالموج الأزرق صحم (8م) أما لقاء القمة والقاع فيجمع جعلان صاحب المركز الأخير وظفار متصدر المسابقة وذلك على مجمع صور الرياضي (4.45م)، وبالعفية أيضا يلتقي العروبة وضيفه السويق بدون الحكيم الذي سيتولى قيادة أصفر الباطنة من الجولة القادمة.

وأضحى الرستاق بحاجه ملحة لفوز يغادر على إثره منطقة الخطورة والزحف للمنطقة الآمنة غير أنّ مقصده لن يكون سهل المنال فضيفه النصر ينشد العلامة الكاملة هو الآخر من أجل المزاحمة على القمة فضلا عن خوضه اللقاء بمعنويات عالية بفضل الفوز الأخير على الخابورة بهدف نظيف في عقر دار الخاسر، لذا فالمغربي مصطفى السويب مدرب العناني ينتظره حوار تكتيكي صعب مع السوري عبد الناصر المكيس وستحكم أرضية الميدان بينهما.

ويشار أن الرستاق – الذي يعاني من سيناريو الدقائق الأخيرة – يحتل المركز الثاني عشر برصيد 6 نقاط، بينما يمتلك النصر 15 نقطة استقر بموجبها في الخانة الخامسة متساويا مع الشباب الرابع.

وسيكون استاد السيب مسرحا للقاء الجريحين فنجاء والشباب، فالفريقان خسرا رهان الجولة الماضية، فخسر حامل اللقب من صحم 2-3، وتنازل الشباب عن الوصافة إثر الهزيمة من صحار، لتتفاقم أزمة الملك الفنجاوي بعد تجمد رصيده عند 8 نقاط ويبقى أمام مدربه أمل الحصول على العلامة الكاملة كي يكمل طريقه نحو الحفاظ على اللقب، أما الصقور الذين يقودهم وليد السعدي فقد تراجعوا للمركز الرابع برصيد 15 نقطة ورغم الخسارة في الجولة الماضية من صحار إلا أن البداية يمكن وصفها بالمثالية مقارنة بنفس الجولة في الموسم الماضي.

ومن مسقط للبريمي يحل نادي عمان ضيفا على النهضة وهدف العلامة الكاملة طموح الطرفين الخاسرين لرهان الجولة الماضية، فصحوة فريق العاصمة (11 نقطة) انطفأت أمام خبرة المارد العرباوي الذي صعقه بالثلاثة، في المقابل أيضا مني النهضة بالخسارة من مسقط بهدفين دون رد بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ليتجمد رصيد العنيد عند 7 نقاط لذا فالتعويض هدف الطرفين اليوم.

وينتظر مسقط لقاءً صعبا بمواجهة فريق صحار وجماهيره العريضة، فالتماسيح الخضراء (17 نقطة) المنتشية بالوصافة اثر التهامها الصقور بهدفين دون رد في الجولة الماضية أملا في تعثر الزعيم أمام جعلان من اجل مشاركته في الصدارة، في المقابل فطموح مسقط (5 نقاط) - الذي عاد الاستقرار الإداري إلى أرجائه سيكون كبيرا لا سيما وأن الفارس نجح في حل العقدة بالفوز الجولة الماضية على النهضة تحت قيادة سلطان الطوقي الأمر الذي فتح شهية رجاله لتحقيق مزيد من الانتصارات.

وعلى نفس الملعب (مجمع صحار) يلتقي الجاران الخابورة وصحم في مشهد مكرر لنهائي الكأس الغالية النسخة الماضية بيد أن التغيرات الفنية طالت الجهازين الفنيين للفريقين، فالخابورة استعاد خدمات المصري شريف الخشاب بعد إقالة عمار الشمالي الذي خسر اللقاء الأخير أمام النصر، وانفصل المكيس عن صحم ليقود الوريمي موقعة اليوم الملتهبة.

ومن جانبه قال الخشاب "سأسعى لإخراج مباراة جيدة من الناحية التكتيكية، فهذا الجانب فقط هو ما امتلكه اذ تسلمت الفريق أمس الأول، وسأعمل على تقييم الحالة التدريبية والسعي لترقية جوانبها خلال فترة التوقف".

وأضاف قائلا: "الإعداد النفسي مهم بعد خسارة الفريق الجولة الماضية وسأسعى لتهيئتهم لبذل جهود مضاعفة لتحقيق الفوز".

وعن سبب اختياره الخابورة قال "تربطني علاقات قوية مع النادي وإدارته وجماهيره فظهوري الأول مع الكرة العمانية كان من خلالهم، واعتقد أنّ تجربتي معهم الموسم قبل الماضي تكللت بالنجاح". ويمتلك الخابورة (7 نقاط) في رصيده، بينما يمتلك صحم 11 نقطة بعدما حقق فوزين متتاليين زحف على إثرهما لوسط الجدول.

ومن صحار إلى صور حيث لقاء القمة والقاع بين جعلان وظفار بمجمع صور الرياضي، وطموح أصحاب الأرض كبير لتذوق أول فوز في المسابقة بعد التعادل في الجولة الماضية أمام السويق، في المقابل فلا بديل عن الفوز أمام ظفار نقلا حمزة الجمل الذي قال "نعتبر كل المباريات لقاءات بطولة.. نسينا الجولات الماضية ونوجه تركيزنا في مباراة اليوم فقط".

والمح إلى عودة رائد إبراهيم وقاسم سعيد من الإصابة مستبعدا مشاركة حسين الحضري اليوم. وبمجمع صور أيضا يلتقي المارد العرباوي (17 نقطة) والسويق في مباراة تحمل الكثير لصاحب الأرض، فالنقاط الثلاثة مقصده من أجل المزاحمة على الصدارة حال فوزه وانتظاره هدايا الغير، بينما تحمل المباراة عنوان التعويض للسويق الذي ما زال ضمن أندية المؤخرة برصيد 7 نقاط بعد التعادل الباهت مع جعلان.

تعليق عبر الفيس بوك