جمعية السرطان تختتم حلقة القيادة

 

 

مسقط - الرُّؤية

اختَتَمتْ الجمعية العمانية للسرطان، مُؤخرا، حلقة العمل التدريبية حول القيادة، والتي استمرت 3 أيام ونظَّمتها بالتعاون مع وزارة الصحة، تحت رعاية سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية في فندق جراند حياة، شملتْ الدورة موضوعات متعددة؛ منها: التعريف بمفهوم ومبادئ القيادة المستدامة والإستراتيجيات الحديثة لصنع القيادات المستقبلية، وكذلك الالتزامات الأخلاقية والمعنوية للقيادة وأهمية دمج التقدم التكنولوجي في القيادة الحديثة.

وهدفتْ الحلقة إلى تعزيز مفهوم القيادة للمشاركين من الجهات المختلفة، وأيضا تحديث المعلومات للمسؤولين لتعزيز قدراتهم القيادية، وتم خلق نوع من التواصل بين المشاركين والمحاضرين بطريقة مبتكرة.

وشَهِد اليوم الأول تقديم أوراق عمل حول الصفات القيادية بشكل عام وأسس القيادة السليمة واستعراض نتائج الدراسة التي قامت بها وزارة الصحة بعنوان "تشكيل مستقبل القيادات في القطاع الصحي". وقد قدم سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية ورقة بعنوان "القيادة 1+1 لا تساوي 2" وشملت الحلقة التدريبية عدد من أوراق العمل في مستقبل القيادة الفعالة في القرن الواحد والعشرين، والقيادة العالمية والذكاء العاطفي للقيادة الفعالة.

وتمَّ التركيز في اليوم الثاني على فهم وتحليل المعاملات وإدارة الجودة الكاملة والرغبة في القيادة وتوجيه النتائج عن طريق التفويض والإشراف، وبناء علاقات مبنية على التعاون والتعاطف، وإدارة التغير وحل الصراعات في العلاقات الشخصية والعدالة لاجتماعية.

أمَّا اليوم الأخير، فتناول إدارة الموارد البشرية وإدارة الأزمات والكوارث والقيادة في العصر الرقمي، والخروج بعدد من التوصيات التي تُحسن من جودة وأداء العمل.

تعليق عبر الفيس بوك