الثلاثاء, 13 نوفمبر 2018

مستشفى النهضة يحتفل بيوم الإبصار العالمي

الأحد 30 أكتوبر 2016 07:34 م بتوقيت مسقط

مستشفى النهضة يحتفل بيوم الإبصار العالمي

 

مسقط - الرُّؤية

تصوير/ خميس السعدي

تزامناً مع احتفال دول العالم بيوم الإبصار العالمي، أقام مستشفى النهضة، صباح أمس، احتفالا بحضور الدكتورة نور بنت بدر البوسعيدية مديرة المركز الوطني لعلاج أمراض السكري والغدد الصماء، والدكتورة قمرة السريرية مديرة مستشفى النهضة، وعدد من المسؤولين بالمستشفى.. تضمَّن الاحتفال إقامة معرض تثقيفي ضم عـدة أركان؛ منها: ركن لفحص البصر، وركن للعناية بالعيون.

كما ألقيت محاضرات تثقيفية لموظفي المستشفى حول أمراض العيون؛ وذلك في مركز الدراسات العليا بالمستشفى.. حاضر فيها عدد من المختصين بوزارة الصحة ومن المركز الوطني لعلاج أمراض السكري والغدد الصماء.

وفي هذا السياق، ألقت الدكتورة مريم بنت سليمان الوهيبية استشارية أولى طب وجراحة العيون ورئيسة قسم العيون بمستشفى النهضة، كلمة؛ سلَّطت خلالها الضوء على أمراض العيون الشائعة حاليا، وإحصائيات منظمة الصحة العالمية؛ حيث ذكرت أنه يوجد 285 مليون نسمة من سكان العالم يعانون من ضعف البصر؛ منهم: 39 مليون نسمة مصابون بالعمى. كما أشارت إلى أنه يوجد 19 مليون طفل يعانون من ضعف البصر؛ منهم: 12 مليون يعانون بسبب الإبصار الانكسارية.

كما ألقى صالح الحربي رئيس قسم ذوي الإعاقة والمنسق الوطني لرعاية صحة العين والأذن، محاضرة عن الأمراض الشائعة للعـيون، وآلية تعامل الكوادر الطبية والطبية المساعدة مع المرضى، إضافة إلى مُحاضرة للدكتور يوسف الأحمر عن السكري واعتلال الشبكية، ومحاضرة للدكتور علي الشيخ عن النزول الأسود في العين.