"عمان بلا مشوهات" تختتم فعالياتها بجنوب الشرقية.. وصور تفوز بالمركز الأول

 

 

 

صور - العُمانيَّة

احتفلتْ المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة جنوب الشرقية، أمس، بختام حملة التخلص من مخلفات البناء "عمان بلا مشوهات"؛ وذلك تحت رعاية سعادة حمد بن سليمان الغريبي وكيل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لشؤون البلديات الإقليمية، وبحضور عدد من أصحاب السعادة والمسؤولين.

جاءت الحملة -التي نفذتها وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه، خلال الفترة من 3 إلى 31 أكتوبر 2016- في إطار الاهتمام برفع مستوى الوعي بتأثيرات مخلفات البناء على صحة وسلامة المجتمع.

وبهذه المناسبة، قال المهندس محمد بن سيف العامري مدير عام المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة جنوب الشرقية، إنَّ وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه دأبت على تنفيذ البرامج الفاعلة التي تسهم في رفع مستوى الوعي للمجتمع من خلال تبني فعاليات سنوية هادفة والعمل على ديمومتها.

وتضمن الحفل إعلان الفائزين في مسابقة الحملة؛ حيث جاءت بلدية صور في المركز الأول في مسابقة أفضل بلدية تنفذ فعاليات الحملة وجاءت بلدية مصيرة في المركز الثاني وبلدية الكامل والوافي في المركز الثالث. كما تضمن الحفل لوحة ترحيبية وعرضا للفعاليات المنفذة ومهام واختصاصات لجنة التقييم، إضافة إلى معرض توعوي مصاحب اشتمل على أركان لبلديات المحافظة تم من خلالها عرض كافة الفعاليات والبرامج التي نفذت خلال الحملة. وفي الختام، قام راعي المناسبة بتكريم المساهمين في انجاح الحملة ولجنة التقييـم والفائزين في المسابقات.

وفي السياق ذاته، نُظِّمت، أمس، بولاية إزكي، ندوة ضمن حملة "عمان بلا مشوهات" التي تنظمها وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه في كافة ولايات السلطنة.. رعى فعاليات الندوة سعادة الشيخ شهاب بن حمد البلوشي والي إزكي، وبحضور سعادة يونس بن علي المنذري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية إزكي وأعضاء المجلس البلدي وعدد من المختصين بالمديرية العامة لبلديات محافظة الداخلية ومسؤولي المؤسسات الحكومية والأهلية بالولاية والمشايخ والرشداء.

وألقى المهندس سعيد بن مبارك العبري مدير بلدية إزكي، كلمة؛ تطرَّق فيها إلى الجهود المبذولة من قبل أجهزة البلدية المختلفة ودور المواطن في إنجاح الحملة.

وتضمنت الندوة ورقتي عمل تحدثت الأولى عن أهداف الحملة ودور الوزارة في متابعة المباني وإجراءاتها في الحد من مخلفات البناء والهدم إلى جانب التعريف بالمخلفات الإنشائية والمشكلات الناتجة عنها وطرق معالجتها كما تحدثت الورقة الثانية عن خطة شركة بيئة للتعامل مع مخلفات البناء والهدم بالسلطنة إلى جانب التعريف بالبيئة والوضع الراهن لقطاع النفايات بالسلطنة وأنواع مصادر النفايات وكمية النفايات البلدية الصلبة المنتجة وعمليات التجميع والتخلص التقليدية وصناعة إعادة التدوير والبنية الأساسية لإدارة النفايات.

تعليق عبر الفيس بوك