خريجو الطب والتمريض بجامعة السلطان قابوس يؤدون القسم

 

 

مسقط - الرُّؤية

تحت رعاية مَعَالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة، وبحضور أعضاء هيئة التدرييس، أقامت جامعة السلطان قابوس، صباح أمس، حفلَ أداء القسم الطبي لخريجي كلية الطب والعلوم الصحية والقسم التمريضي لخريجي كلية التمريض؛ وذلك بقاعة المؤتمرات في الجامعة؛ حيث بلغ عدد الخريجين من كلية الطب والعلوم الصحية الذين قاموا بتأدية القسم الطبي 44 طبيبًا و62 طبيبة، وبالنسبة لعدد الخريجين من كلية التمريض، والذين قاموا بتأدية القسم التمريضي فقد بلغ 20 ممرضاً 73 ممرضة.

وفي بداية الحفل، رحَّب الدكتور عُمر بن محمد الرواجفة عميد كلية التمريض بالخريجين والخريجات؛ وقال: نحتفي بجني ثمار جهود بُذلت من أجل إعدادكم الإعداد الأمثل لتكونوا قادرين على تحمل المسؤولية الملقاة عليكم، وفاعلين في مسيرة الرعاية الصحية في هذا الوطن العزيز. وها أنتم اليوم ترتقون سلم العلم لتكونوا بذلك مستعدين لأداء وظيفتكم على أحسن وجه.. وأضاف قائلاً: إنَّ الجانب الإنساني في المهن الطبية يُمثِّل الجزء الأساسي في هذه المهن؛ لذلك كان لا بد من التنويه إلى الاهتمام بهذا الجانب من خلال الحرص على تقديم الرعاية الصحية التي تحمل كل معاني العدالة والمساواة بين جميع الناس، على اختلاف ثقافاتهم ودياناتهم وأصولهم. واختتم بالقول: إنَّ هذا القسم عهد بينكم وبين الله عز وجل، تلتزمون فيه بصون حياة الإنسان في كل الظروف والأحوال، باذلين قصارى جهدكم لإنقاذ الروح البشرية، ولرسم البسمة على شفاه المرضى والعاجزين. فاجعلوه دائما نصب أعينكم لتستشعروا قدسية هذه المهن، ولتحملوا المسؤولية السامية كما ينبغى لها.

وفي كلمة كلية الطب والعلوم الصحية، قال الخريج طارق بن ذياب السعدي: "ها نحن خريجو كلية الطب وقد عاهدنا أنفسنا أمام الله أن نكون مخلصين لهذا الوطن الغالي ولقائده المفدى ولكل فرد فيه وأن نفي إن شاء الله بالوعد ونتسلح بعد توفيقه بالعلم والمعرفة. ثم ألقت خريجة التمريض عائشة اللمكية كلمة نيابة عن زملائها الخريجين والخريجات؛ وقالت: على أعتاب خمس سنوات مضت من العمر تنقضي لتتوج مرحلة انتهت، انقضت كلمح البصر بل أسرع، نتذكر خلالها كل المواقف التي مررنا بها منذ أول يوم دخولنا الجامعة، مرت سنوات قضيناها بين جنبات كلية التمريض جمعت بين التدريس العلمي والعملي.

بعدها، قام الأطباء الخريجون بأداء القسم الطبي بقيادة المكرمة الدكتورة منى بنت أحمد السعدون مساعدة العميد للدراسات الاكلينيكية في كلية الطب والعلوم الصحية. عقبها، قام الممرضون والممرضات الخريجون بأداء القسم التمريضي بقيادة الأستاذة عزيزة الصوافية بقسم صحة المجتمع النفسية في كلية التمريض.

تعليق عبر الفيس بوك