بالتعاون مع رابطة طب النساء بالمملكة المتحدة وإيرلندا

150 متخصصا في المؤتمر الدولي حول طب النساء بالمستشفى السلطاني

...
...
...
...
...
...
...
...
...

مسقط – الرؤية

تصوير – خميس السعيدي    

نظمت الرابطة العمانية لطب النساء والولادة بالتعاون مع رابطة طب النساء والولادة بالمملكة المتحدة وإيرلندا صباح أمس مؤتمرا دوليا حول آخر التطورات والمستجدات في طب النساء والولادة، وذلك بمشاركة أكثر من 150 من الكوادر الطبية المتخصصة في هذا المجال، ومن مختلف محافظات السلطنة ومشاركين من المستشفى السلطاني ومستشفى جامعة السلطان قابوس ومستشفى خولة ومستشفى القوات المسلحة ومستشفى الشرطة ومستشفى ديوان البلاط السلطاني،  إلى جانب مشاركة عدد من الكوادر الطبية العاملة بالقطاع الخاص، وذلك بالقاعة الكبرى بالمستشفى السلطاني. 

استهل المؤتمر بكلمة للدكتورة ثريا بنت راشد الرواحية رئيسة قسم النساء والولادة بالمستشفى السلطاني واستشارية أولى عضو بالرابطة سلطت الضوء فيها على الرابطة العمانية لطب النساء منذ تأسيسها عام 2013، وأهدافها والفعاليات وحلقات العمل والمؤتمرات التي نظمتها، وذلك بهدف رفع مستوى العناية الصحية للمرأة في السلطنة في مختلف المجالات.

ثم تحدثت الدكتورة تميمة بنت راشد الدغيشية رئيسة الرابطة العمانية لطب النساء والولادة واستشارية أولي في مستشفي جامعه السلطان قابوس في محاضرة تعريفية وتحليلية عن الخدمات الصحية والتطور الهائل الذي شهدته أقسام النساء والولادة بالمستشفيات من ناحية تطوير وتأهيل الموارد البشرية العاملة فيها.

 بينما ألقت الدكتورة جانيس رايمر نائب رئيس المنظمة الدولية للنساء والولادة MRCOG محاضرة استعرضت فيها آخر التطورات الطبية في استخدام الهرمونات البديلة.

كما سلط الدكتور سايمون طبيب استشاري بمستشفى راديف بأكسفورد في محاضرته الضوء على آخر التطورات في علاج الأمراض البولية التناسلية بالنسبة للنساء.

وتحدثت الدكتورة نهال الريامية استشارية أولى طب أجنة بالمستشفى الجامعي في محاضرتها عن التحديات التي تواجهها مريضات الأنيميا المنجلية أثناء فترة الحمل، وعن التقدم الطبي في علاج الأمراض المرتبطة به.

   وفي نفس الجانب ألقى الدكتور إيان هارلي الطبيب الاستشاري بمستشفى شمال إيرلندا التخصصي للسرطان محاضرة عن الأمراض السرطانية الوراثية.

يذكر أن المؤتمر استمر ليوم واحد وهدف إلى تعريف الأطباء العاملين في السلطنة بأحدث المستجدات في المجال، وإيجاد منصة للنقاش بين الأطباء والمتحدثين الدوليين، كما تضمن المؤتمر تقديم محاضرة من أحد المختصين في وزارة السياحة، تحدث فيها عن الطبيعة الساحرة للسلطنة، وعن تراثها العريق وحاضرها المشرق، وذلك بهدف تعريف الحضور الدوليين بأهم الوجهات السياحية والترفيهية والتراثية بالسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك