"شبابية نادي الرستاق" تكرم الفائزين في "شبابي 2016 "

...
...
...
...
...
...
...

الرِّستاق ـ طالب المقبالي

نظَّمتْ اللجنة الشبابية بنادي الرستاق، أمس،  احتفالا خاصا بمناسبة يوم الشباب العماني؛ وذلك بمسرح نادي الرستاق الرياضي الثقافي.. وتم خلال الحفل تكريم الفائزين برنامج شبابي 2016، إضافة إلى تكريم عدد من أصحاب المبادرات الشبابية بالولاية.

واشتمل الحفل -الذي أقيم برعاية سعادة ناصر بن راشد العبري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية الرستاق- على فقرات متنوعة، إضافة إلى معرض للمواهب الشابة وجلسة حوارية مع شخصيات رائدة في مجالات التمثيل والمسرح والإعلام بالإضافة إلي الرياضة والعلوم والابتكار.

وضمن الفعاليات، أقيم معرض ضمَّ عدة أركان؛ منها: التقني الذي استعرض فيه المهندس حمد البوسعيدي تطبيق "رستاق أون لاين"، واشتمل على معلومات تاريخية وسياحية عن الولاية، إضافة إلى ركن الفنان التشكيلي سالم السلامي الذي تألق برسوماته بطابعها التقليدي الراصد للتفاصيل، وكان الركن الثالث للمصور عبدالرحمن الكندي وتضمن أجمل الصور التي التقطتها عدسته وحصد بعض منها جوائز محلية ودولية، أمَّا الركن الرابع فكان مخصصا للنساء واستعرضت خلاله المشغولات اليدوية والسعفيات، إضافة إلى منتجات الأسرة.

كما تضمن الاحتفال حوارا مفتوحا مع شخصيات رائدة بالولاية واستضافة الفنان العماني سعود الدرمكي، الذي حثَّ الشباب على اغتنام الفرص للارتقاء بمواهبهم، واستعرض حميد الجابري عضو الاتحاد العماني لكرة القدم استعرض مسيرته، كما تحدث الفنان محمد بن خميس المعمري عن مسيرته الفنية وتألق فرقة الرستاق المسرحية وتنظيمها لمهرجان الرستاق المسرحي الأول للكوميديا في الأيام القادمة. مؤكدا على تكريم ودعم المواهب الشابة في مختلف المجالات الفنية.

كما تحدث مراسل جريدة "الرُّؤية" عن تجربته الإعلامية التي بدأت كمراسل لوكالة الأنباء العمانية، والعمل في عدد من الصحف، وآخرها مراسلًا لـ"الرؤية".

وفي المجال العلمي، تحدث الفلكي يوسف بن زاهر السالمي عن قصته في مجال العلوم والابتكارات وإقامة مرصد الحوقين الفلكي نهاية التسعينيات، إضافة إلى معمل متخصص لصناعة وإنتاج أجهزة تعمل بالطاقة الشمسية كإضاءة الملاعب والأماكن العامة لتتحول الموهبة إلى صناعة وتجارة.

تعليق عبر الفيس بوك