محاضرة عن "الابتزاز الإلكتروني" لموظفي الخدمة المدنية

 

مسقط – الرؤية

نظمت وزارة الخدمة المدنية أمس بالتعاون مع المركز الوطني للسلامة المعلوماتية محاضـرة في مجال الأمن الإلكتـروني بعنوان (الابتزاز الإلكتروني) لموظفي الوزارة  بقاعة الندوات.                                     

وهدفت المحاضرة بشكل عام إلى تأكيد أهمية تعزيز الوعي بأمن المعلومات والمخاطر الأمنية المعلوماتية لدى مستخدمي تقنية المعلومات والاتصالات.                                                                             

وقد ألقى هيثم بن عامر الحجري من المركز الوطني للسلامة المعلوماتية المحاضرة والتي تضمنت عدداً من المحاور المتصلة بالأمن الإلكتروني بشكل عام والابتزاز الإلكتروني بشكل خاص منها التعريف بالابتزاز الإلكتروني، وسبل ومسببات الابتزاز الإلكتروني، وعملية الخداع وسيناريو الإيقاع بالضحية، والإبلاغ عن الابتزاز وطرق الوقاية.                        

وقدم الحجري في نهاية المحاضرة بعض النصائح والإرشادات التي ينبغي على مُستخدمي الأجهزة الذكية والتطبيقات الهاتفية الأخذ بها وتطبيقها للوقاية ضد ظاهرة الابتزاز.                                                         

يأتي تنظيم هذه المحاضرة في إطار الجهود التي تقوم بها الوزارة في تعزيز وتنمية مهارات وقدرات مُوظفيها في جميع المجالات بغية إكسابهم المزيد من المهارات الوظيفية للارتقاء بأداء الموظف وتطوير الأداء المؤسسي، كما يأتي تنفيذها ضمن رؤية ومهمة المركز الوطني للسلامة المعلوماتية لتعزيز الوعي والثقافة بأمن المعلومات والمخاطر الأمنية المعلوماتية لدى مُستخدمي تقنية المعلومات والاتصالات بشكل عام والمؤسسات الحكومية بشكل خاص وهي تندرج ضمن فعاليات حملة التَّوعية بأمن المعلومات للمؤسسات الحكومية التي تتخذ من شعار "وعي" عنوانا لها .                                                                                        

تعليق عبر الفيس بوك