بلدي جنوب الباطنة يناقش تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية

الرستاق - العمانية

ناقش المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة خلال اجتماعه أمس بقاعة الاجتماعات عددا من المشاريع الخدمية التي تنوعت بين الإنارة وإنشاء حدائق عامة ورصف الطرق إضافة إلى عدد من الموضوعات الأخرى، حيث ترأس الاجتماع سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة رئيس المجلس البلدي وبحضور أعضاء المجلس.

وتم خلال الاجتماع استعراض المحضر السابق وإقراره، إضافة إلى استعراض الردود الواردة لأمانة سر المجلس البلدي فيما يتعلق تضمين مشروع إنارة طريق الحوقين – السويق ضمن الخطة الخمسية الحالية بطول 24 كيلومترا وتنفيذ أعمال الصيانة للشارع المؤدي لشاطئ السوادي واعتماد مخطط سكني ببلدة الطو بوادي المعاول بعدد (176) قطعة أرض سكنية، وكذلك استعرض المجلس الموافقة على تخصيص موقعين بغرض إنشاء حديقة عامة وسوق بوادي الحيملي التابع لنيابة الحوقين بولاية الرستاق حيث تمّت معاينة الموقع من قبل الجهات المعنية. كما تمّ خلال الاجتماع مناقشة مخطط صناعية المصنعة وتجديد التراخيص البيئية.

كما ناقش الاجتماع المطالبة بالإسراع في إنشاء المحطة الواحدة بولاية الرستاق ومناقشة الخطاب الوارد بشأن الانتقال إلى المخططات الصناعية بولايات المحافظة وإفادة البلديات الإقليمية وموارد المياه بأنها قامت بحصر متطلبات جميع المخططات من الخدمات العامة وخاصة الطرق وتمّ التنسيق مع الجهات المختصة التي قامت بدورها باعتماد المخصصات المالية لرصف الطرق.

كذلك تمّت مناقشة مطلب تغيير مسمى مخطط الصبيخاء بولاية العوابي وطلب إنشاء مدرسة جديدة في سوادي الساحل بولاية بركاء وكذلك مناقشة موضوع إنشاء مركز ثقافي بالمحافظة وإفادة وزارة التراث والثقافة بأنّه يمكن للمجلس البلدي التنسيق مع الجهات المختصة.

كما ناقش الأعضاء خلال الاجتماع محضر لجنة الشؤون العامة كموضوع تأثير عوامل التعرية بوادي حلبان بولاية نخل وكذلك مناقشة السماح لبناء أكثر من وحدة سكنية في الأراضي الزراعية.

تعليق عبر الفيس بوك