معهد السلامة المرورية يشارك في حملة (أنا جامعي، أنا مسؤول)

 

 

مسقط - الرؤية

تشارك الإدارة العامة للمرور ممثلة بمعهد السلامة المرورية في الحملة التوعوية التي تُنظمها جامعة السلطان قابوس بعنوان (أنا جامعي، أنا مسؤول)، والتي تُعنى بالسلامة المرورية، حيث يُشارك المعهد بقافلة التوعية المرورية ومعرض يحتوي على بعض المواد والبرامج التوعوية التي من شأنها أن تُسهم في تحقيق الأمن على الطريق، إضافة إلى البرامج التوعوية الأخرى التي تُثري الثقافة المرورية لدى الطلبة.

تأتي هذه المشاركة في إطار الاهتمام بتوعية الطلبة ومستخدمي الطريق بما يحقق لهم السلامة، ويستمر المعرض لمدة 3 أيام خلال الفترتين الصباحية والمسائية.

 

برنامج تأهيل المهام الخاصة   

 

من جانب آخر ينفذ معهد السلامة المرورية برنامج تأهيل رجال شرطة المهام الخاصة على الأعمال المرورية، الذي يستمر لمدة (7) أسابيع بمشاركة (30) فرداً من مرتب قيادة شرطة المهام الخاصة.

 يشتمل البرنامج على تنمية مهارات الأفراد بكيفية التصرف واتخاذ الإجراءات اللازمة في موقع الحادث، والمهارات التأسيسية في تخطيط الحوادث، وكيفية استيقاف المخالفين، كما يشمل البرنامج تطبيقاً عملياً لكيفية عمل نقاط التفتيش، وكيفية استخدام جهاز قياس التعتيم، وتنظيم حركة السير، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة بالأعمال المرورية .    

 

تعليق عبر الفيس بوك