الفارسي يحقق مركزا متقدما في "ريبوك سبارتن رايس"

 

 

مسقط - الرُّؤية

حقَّق البطلُ العالمي في اللياقة البدنية عبدالله بن خميس الفارسي، المركز الأول من بين المشاركين من السلطنة والمركز الرابع على الصعيد العالمي في سباق "ريبوك سبارتن رايس" للنخبة  .

وشهد السباق -الذي أقيم لأول مرة في السلطنة- مشاركة واسعة؛ حيث تعدى عدد المشاركين أكثر من 1000 متسابق يمثلون 21 دولة، ويعد سباق سبارتن من أصعب سباقات التحدي في العالم لأنه يتطلب الركض السريع لمسافة 8 كيلومترات وفي طرق وعرة ورمال صحراوية واجتياز أكثر من 20 مانعا وعائقا من الإطارات والخنادق والقنوات المائية والنيران الملتهبة...وغيرها.

وقال عبدالله الفارسي: سعيد جدا بمشاركتي في سباق "ريبوك سبارتن رايس" للنخبة، وإحرازي لمركز متقدم، وفخور بتشريفي للسلطنة في هذا السباق حيث كان هناك العديد من الأبطال العالميين المخضرمين في اللعبة ومنهم العداء الإماراتي والعالمي راشد القبيسي". وذكر الفارسي أنه استعد جيداً قبل البطولة بتكثيف تمارين اللياقة البدنية والمقاومة والحركة الوظيفية وإجرائه بعضًا من الاختبارات لتصحيح الجسم فيما يتعلق بالمرونة، التوازن والعضلات الأساسية وأيضا اتباع برنامج غذائي معتدل متكامل من حيث العناصر الغذائية.

وأشار الفارسي إلى أنَّ الفعالية كانت فرصة مناسبة لكافة المشاركين ومن كافة الأعمار؛ حيث ذكر أنَّه تم تنظيم سباق  في نفس اليوم للاطفال وآخر للمبتدئين، إضافة إلى سباق النخبة للمحترفين.

وكان الفارسي قد شارك في عدة بطولات عالمية للياقة البدنية منها عام 2014؛ حيث أحرز المركز الثاني على الصعيد العالمي وحقق كخليجي انتصارات مهمة.

تعليق عبر الفيس بوك