"الوطنية للشباب" تنفذ ورشة "ابتكاري يرى النور".. وتحتفل غدا بيوم الشباب العماني

 

 

 

مسقط - الرُّؤية

نفَّذت اللجنة الوطنية للشباب ورشة "ابتكاري يرى النور"، وذلك بقاعة الجلالي بفندق جولدن توليب السيب، بحضور 18 مشاركًا من المبتكرين النشء، قدمها المهندس السعودي مهند جبريل أبو دية رئيس ومؤسس مركز اسطرلاب للتدريب.

وتأتي هذه الورشة ضمن برنامج "الابتكار نحو قوة اقتصادية" الذي تقيمه اللجنة ضمن الفعاليات المصاحبة ليوم الشباب العماني 2016، والذي تحتفل به السلطنة غدا 26 أكتوبر.

واشتملت الورشة على سبعة محاور أساسية تمثَّلت في: رحلة الفكرة الابتكارية، وكيف تطور وتصمم منتجك الابتكاري، وقصة نجاح مع المخترع هلال السيابي، وكيف تقيم منتجك الابتكاري بنفسك، وكيف تحمي وتمتلك أفكار منتجك الابتكاري، وكيف تحول ابتكارك إلى فرصة استثمارية، والعرض التجاري للمشاريع.

كما أُقيمت بالتعاون مع شركة الردهة جلسة نقاشية ضمن جلسات "نسمع منكم" حول الابتكار، وتقام مساء اليوم محاضرة جماهيرية بجامعة نزوى بعنوان "الابتكار خطوة بخطوة" من تقديم ضيف البرنامج المهندس مهند أبو دية.

وتحتفل السلطنة غدًا -ممثلةً في اللجنة الوطنية للشباب- بيوم الشباب العماني في مركز نزوى الثقافي، والذي ستُعلن فيه اللجنة عن منهجها خلال السنوات الخمس المقبلة، والبرامج الجديدة التي ستطلقها، وسيقام معرض تستعرض فيه اللجنة الخدمات المقدمة للقطاع الشبابي من قبل المؤسسات الحكومية والخاصة، إضافة للمبادرات الشبابية الفاعلة، والشباب المُلهمين والشركات الطلابية، إضافة لركنٍ خاص لذوي الاحتياجات الخاصة من الشباب الفاعل.

 

تعليق عبر الفيس بوك