افتتاح الملتقى الإعلامي الثالث بتطبيقية عبري

 


الرؤية- أمل بنت أحمد الزيدية

افتتح صباح أمس بكلية العلوم التطبيقية بعبري الملتقى الإعلامي الجامعي الثالث تحت رعاية سعادة شهم بن راشد الشهومي عضو مجلس الشورى مُمثل ولاية عبري وبحضور الدكتور جهاد محمود الخلف بني يونس عميد الكلية وأعضاء الهيئة الأكاديمية والأكاديمية المساندة والإدارية والطلبة.

 يقام المؤتمر الذي يستمر حتى اليوم تحت عنوان إعلاميون على الطريق.

 وفي كلمة بالافتتاح أشار الدكتور خليل الغافري مساعد العميد للشؤون الأكاديمية المساندة بتقديم الكلمة الافتتاحية إلى أهمية مواقع التواصل الاجتماعي ودور وسائل الإعلام المختلفة وأهميتها في تجسيد الأحداث، وأكد أنَّ الطفرة التكنولوجية سلاح ذو حدين إما تقتصر على حل القضايا ونشر المعلومات أو تؤدي بالشخص إلى العزلة والانطوائية.

كما تطرَّق لأهمية الإعلام الجامعي في بث الفعاليات والأنشطة المقامة وسهولة إيصالها لأكبر شريحة ممكنة ولإبراز الدور العلمي وغرس روح الجد والاجتهاد في اكتساب المعرفة.

اشتمل المعرض الذي أقيم ضمن الفعاليات على عدة أركان تعكس الأقسام التي تتكون منها اللجنة الإعلامية كقسم التحقيق، الأخبار الصحفية، المقال الصحفي، وقسم الاستطلاعات وقسم الإذاعة الداخلية مع وجود الجانب الترفيهي والتعليمي معًا في قسم المسابقات.. إضافة إلى ركن خاص يستعرض المجلة الإلكترونية الخاصة بالجماعة، وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي التي توثق حضور اللجنة في الساحة الإعلامية، كما تمَّ تخصيص ركن خاص لالتقاط الصور التذكارية.

يتضمن الملتقى العديد من الورش في مُختلف المجالات الإعلامية كورشة التقديم الإذاعي والتلفزيوني وورشة التصميم الصحفي وحلقات نقاشية إضافة إلى مسابقة المذيع الناشئ.

تعليق عبر الفيس بوك