بالتَّعاون مع الحملة الوطنية لـ"نفط عمان"

انطلاق "أنا جامعي أنا مسؤول" في جامعة السلطان قابوس

 

 

 

 

مسقط – الرؤية

انطلقت صباح أمس "الإثنين" في جامعة السلطان قابوس فعاليات حملة "أنا جامعي أنا مسؤول" بالتعاون مع الحملة الوطنية لشركة تنمية نفط عمان للسلامة على الطريق "تسمع مني" التي تقام برعاية صاحبة السُّمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد، مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي وذلك في قاعة المحاضرات رقم (1)، تستمر هذه الفعالية لمدة ثلاثة أيام، وتأتي في إطار برنامج الحملة لتوعية كافة شرائح المجتمع في مختلف أنحاء السلطنة حول أهمية السياقة الآمنة.

وإلى جانب الجامعة، تشارك شُرطة عُمان السلطانية في هذه الحملة وذلك من خلال توفير قافلة مرورية مخصصة لنشر الوعي عن السلامة المرورية.

يتضمن برنامج الحملة تجريب جهاز "الإقناع بربط الحزام" الذي يوضح عملياً ضرورة ربط حزام الأمان بمحاكاته تأثير حادث سير بسرعة بطيئة، إضافة إلى إمكانية فحص إطارات سيارات الزوار مجاناً وهي خدمة مُقدمة من شركة "ميشلان". ويتضمن البرنامج أيضاً معرضاً ومناقشات حية مع كبار الخبراء في مجال السياقة الآمنة.

يذكر أن الإحصائيات الصادرة عن شرطة عُمان السلطانية تشير إلى أن الشّباب يشكلون الغالبية العظمى من ضحايا حوادث الطرق، وأن ثلث الوفيات تتراوح أعمارهم  بين 16 – 25 سنة.

وفي هذا الصدد، يقول المهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي، المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بـ"تنمية نفط عمان" إن الشركة ملتزمة بتحسين السلامة على الطرق من خلال حملة "تسمع مني"، والتي تستهدف الكبار والصغار.

من جانبها، تقول منيرة البلوشية، منسقة حملة "تسمع مني" بالشركة: "نحن سعداء بالشراكة مع شرطة عُمان السلطانية وجامعة السلطان قابوس في تنفيذ آخر فعالية من برنامج الحملة لهذا العام، مع التركيز على التواصل مع الشباب والاستمرار في إيصال رسالة مهمة حول السياقة الآمنة.

تجدر الإشارة إلى أنَّ الحملة، التي تستمر لمدة خمس سنوات، قد دشنتها الشركة رسمياً في مهرجان مسقط يناير 2013 بهدف خفض عدد حوادث الطرق في السلطنة.

 

تعليق عبر الفيس بوك