أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة تحرز المركز الأول في مسابقة المشاة الخامسة

 

 

 

متابعة :

الملازم أول أحمد بن عامر المحرزي

تصوير / الوكيل أول حمد بن مسعود الشريقي-

الوكيل محمد بن صالح القرني

 

تحت رعاية اللواء حمد بن سليمان الحاتمي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات، وبحضور عدد من قادة تشكيلات الشُرطة، وعدد من المدعوين من الأجهزة العسكرية والأمنية، اختتمت بميدان الاستعراض العسكري بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة منافسات النسخة الخامسة من مُسابقة شرطة عُمان السلطانية للمشاة لعام 2016م التي جرت بمشاركة تسعة وعشرين فريقًا من مختلف تشكيلات جهاز الشرطة.

 بدأ الحفل بأداء التَّحية العسكرية لراعي المُناسبة، ثم قدم الطابور استعراضاً عسكرياً بالمسير العادي، بعد ذلك قام العقيد علي بن مسلم الذهلي مساعد قائد أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة للتدريب العسكري والرياضي رئيس لجنة تحكيم المسابقة بإعلان الفرق الفائزة والفائزين بألقاب أفضل قائد فئة، وأفضل مدرب، بعدها قام اللواء مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات بتسليم الجوائز للفائزين، حيث جاء فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة في المركز الأول (للمرة الخامسة على التوالي) وحصل فريق قيادة شرطة أمن منشآت النفط والغاز على المركز الثاني، وأحرز فريق قيادة شرطة المهام الخاصة المركز الثالث.

ونال الملازم وليد بن سالم الحاتمي من فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة لقب أفضل قائد فئة، وجاء في المركز الثاني الملازم يعقوب بن مراد الزدجالي من فريق قيادة شرطة أمن منشآت النفط والغاز، وحصل الملازم هلال بن محمد الخنبشي من فريق وحدة شرطة المهام الخاصة بصحار على المركز الثالث.

وفي المنافسة على لقب أفضل مدرب فئة جاء الشرطي سليمان بن عامر الحبسي من فريق قيادة شُرطة محافظة الظاهرة في المركز الأول، والوكيل خالد بن مبارك المعشري من فريق قيادة شرطة أمن منشآت النفط والغاز ثانياً، والعريف سعيد بن محمد العلوي من قيادة شرطة المهام الخاصة ثالثاً.

وفي منافسات القيافة والهندام أحرز الشُرطي يحيى بن سالم العلوي من فريق أكاديمية السُّلطان قابوس لعلوم الشرطة المركز الأول، وجاء الضابط المرشح سلطان بن خليفة العامري من فريق الأكاديمية أيضاً في المركز الثاني، وحصل الشرطي علي بن هلال العامري من قيادة شرطة أمن منشآت النفط والغاز على المركز الثالث.

وبعد تتويج الفائزين قدمت الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى فقرات متنوعة في المشاة والحركات العسكرية دلت على كفاءتها وجدارتها في التفوق وإحراز المراكز المُتقدمة.

 

وعلى هامش حفل الختام شاهد راعي المناسبة والمدعوون عرضاً مرئياً لنظام المسابقة وأهدافها، والتقطت الصور التذكارية للفرق الفائزة بمعية اللواء مساعد المُفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات.

الجدير بالذكر أنّ إقامة هذه المسابقة يأتي بتوجيه من القيادة العامة للشرطة بهدف ترسيخ أركان الانضباط العسكري ورفع الكفاءة وبث روح التنافس الشريف بين منتسبي شرطة عُمان السلطانية، ويتم احتساب نتائج المسابقة بنظام الدرجات المقررة في عناصر التقييم وهي المشاة والحركات العسكرية بالسلاح وبدونه، والقيافة والهندام، وحركات قائد ومدرب الفئة.

 

تعليق عبر الفيس بوك