تضمَّن التعريف بتجربة السلطنة في التسامح

اختتام البرنامج العلمي بين السلطنة وجمهورية ألمانيا

 

 

 

مسقط - أحمد الجرداني

اختتمتْ وزارة الأوقاف والشؤون الدينية البرنامجَ العلميَّ بين الجامعة الألمانية ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية -ممثلة في كلية العلوم الشرعية- ومعرض "رسالة الإسلام"، والذي استمرَّ لمدة 6 أسابيع، تعرَّف خلالها الوفد الألماني على الإسلام والتعاليم الشرعية والتجربة العمانية الحضارية، وكذلك تبادل الخبرات بين السلطنة والجمهورية الألمانية الاتحادية.

واستقبل مَعَالي الشيخ عبدالله بن محمد السالمي وزير الأوقاف والشؤون الدينية، في مكتبه، أعضاء الوفد الألماني، وقام بتسليم شهادات البرنامج لهم.

وعقدت جلسة ختامية أكَّد خلالها الشيخ محمد بن سعيد المعمري المستشار العلمي بمكتب وزير الأوقاف والشؤون الدينية، على أهمية تعريف الوفد المشارك بالتجربة العمانية الإسلامية والتبادل العلمي بين البلدين ومدى تأثيرها في تعزيز التعاون بين الجانبين. من جانبهم، عبر أعضاء الوفد الألماني عن إعجابهم بالتعاليم الإسلامية والتجربة العمانية، وما وصلت إليه السلطنة من تسامح وأمان.

الجدير بالذكر أنَّ أعضاء الوفد قاموا -على هامش البرنامج- بزيارة إلى المعالم الإسلامية والآثار والمعالم السياحية، وبعض المدن العمانية والمؤسسات الأكاديمية.

 

تعليق عبر الفيس بوك