فعاليات منوعة للتوعية الصحية بمستشفى مرباط وطوي أعتير

 

 

مرباط - الرُّؤية

نظَّم مستشفى مرباط العديد من الفعاليات المختلفة في إطار البرامج التثقيفية والإرشادية التي تنظمها ادارة الخدمات الصحية بمرباط. وقدم التثقيف الصحي بمستشفى مرباط فعاليات متعددة في بعض مؤسسات الولاية كمدرسة خديجة بنت خويلد للتعليم العام ومركز الوفاء الاجتماعي ومستشفى مرباط؛ حيث تم تنظيم محاضرات صحية هادفة تتناول موضوعات شتى في مجال صحة الأسرة؛ منها: أهمية المباعدة بين الولادات وصحة الأم والطفل وسرطان الثدي، إضافة إلى تنظيم معرض إرشادي توعوي وعرض مادة فيلمية لتعريف المترددين على مستشفى مرباط بأهمية العناية بصحة الأسرة.

وقالت بخايت بنت آزاد العمرية المثقفة الصحية بمستشفى مرباط: نحاول أن نقدم للمجتمع جرعات تثقيفية متنوعة تتعلق بصحة الأسرة؛ حيث يتم التركيز على الموضوعات التي من الأهمية طرحها كصحة الأمومة والطفولة؛ حيث نحاول أن نلتقي بأكبر عدد من الأمهات ونساء المجتمع  وعضوات الهيئات التدريسية وكذلك الالتقاء بالمترددات على المستشفى والحوامل والمرضعات لطرح المناقشات الجماعية والمقابلات الفردية.

وأوضحت أن إدارة الخدمات الصحية بولاية مرباط تسعى بين الحين والآخر لتكثيف وتفعيل الجهود في مجال صحة الأسرة وذلك لما يمثله هذا الجانب من أهمية بالغة في المجتمع حيث يحاول القائمون على التثقيف الصحي أن يقدموا معلومات صحية هادفة تتعلق بصحة الأم والطفل  باعتبار أن الطفل هو اللبنة الأولى لبناء إنسان الغد المتطور والأم كذلك هي التي تقدم أجيال وقادة المستقبل؛ فالاهتمام بصحة الأم والطفل يعني تقديم جيلا قويا قادرا على العطاء والإبداع السليم.

وتحاول صحية مرباط جاهدة تفعيل مجموعة متنوعة من برامج صحة الأسرة التي تهدف من خلالها إلى اجتياز المرأة عمرها الإنجابي في إطار صحي ونفسي اجتماعي سليم وتقليل الاعتلالات الصحية فيما يتعلق بالجهاز الإنجابي والعملية الإنجابية وتحسين نوعية الحياة الشخصية للأم والطفل، وكذلك تحقيق أعلى مستوى ممكن من الصحة العقلية والبدنية للأم والطفل، وغرس المفاهيم الصحية السليمة فيما يتعلق بالعادات الضارة في تربية الطفل، إضافة إلى تغيير الأنماط والسلوكيات الخاطئة في تربية وتغذية الطفل.

وفي سياق آخر، نظم مستشفى طوي أعتير العديد من المحاضرات الصحية ذات الارتباط بتعزيز صحة الأسرة في المجتمع وإقامة معرض صحي هادف وتوزيع الهدايا على الطالبات في مدارس النيابة.

تعليق عبر الفيس بوك