جبل سيفة يرحب بعشاق المغامرة باستضافة "إكس دبي سبارتن ريس"

...
...
...
...
...

 

 

مسقط – الرؤية

 

استقبل جبل بسيفة بزوار من مختلف أنحاء المنطقة من خلال استضافته سباق إكس دبي سبارتن ريس الأول من نوعه في السلطنة، والذي يمثل أبرز منافسة رياضيّة مليئة بالتحدّيات على مستوى العالم. وجذبت الفعالية جميع الساعين وراء التشويق والإثارة لخوض غمار مغامرةٍ استثنائيّة فاقت التوقّعات وبذل خلالها المتنافسون أقصى طاقاتهم الجسدية، كما استمتعت جماهير المتفرّجين وعلى مدار ساعاتٍ تلت السباق بالعديد من الأنشطة الترفيهيّة الشيّقة.

واحتدمت المنافسة بين متسابقين اختبروا مدى قدرتهم على التحمّل وتنافسوا خلال مرحلتي "سبارتن سبرينت" و "سبارتن كيدز". وسعياً وراء الفوز بالميداليات القيّمة، فقد تمكن العشرات من المتنافسين من تخطي عقبات السباق البالغ عددها عشرين عائقاً ضمن غابةٍ اسمنتية بإطلالاتٍ أخاذة على سلسلة جبال الحجر وشاطئ جبل سيفة.

وفي فئة إيليت للرجال، فقد فاز هالفارد بورشايم من دبي، حيث تغلب على بقية المتنافسين خلال زمنٍ وقدره 39 دقيقة و28 ثانية. في حين حلّ تشاد زليطف، والمقيم في عُمان، ثانياً بفارق ست دقائق. واحتل راشي بطي الكبيسي المركز الثالث محققاً زمناً وقدره 46 دقيقة و6 ثوانٍ. أما في فئة النساء، فقد تمكنت أريان وايمز من أبوظبي من إنهاء السباق خلال ساعة ودقيقتين و 22 ثانية، متغلّبة على كلّ من ألين موور وثراء علي سعيد الإسماعيلي، واللاتي حللن في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

وقال جايمي هيوستن، مدير مشروع جبل سيفة: أودّ تهنئة جميع المشاركين والمتفرجين الذين جاؤا لمشاهدة فعاليات أوّل نسخةٍ من سباق سبارتن ريس في السلطنة. وقد كانت جمعة لا مثيل لها في جبل سيفة، حيث جاء الآلاف من الناس من عُمان والدول المجاورة لحضور فعالية استمتعوا خلالها بأفضل مرافق الضيافة في السلطنة وبأجمل مشاهد الطبيعة الخلّابة. وهذا هو جوهر رسالتنا في جبل سيفة، حيث نسعى جاهدين لتطوير مرافقنا الترفيهيّة لتلبية كافة متطلبات وتطلّعات مجتمعنا المتنامي. وبهذا الخصوص، فقد بذلنا أقصى جهودنا خلال العام الماضي لتحقيق هذا الهدف، حيث سنقوم بالإعلان عن عدة إضافات نوعيّة خلال الشهور القليلة القادمة. ونحن نتطلّع لاستضافة المزيد من هذه الأنشطة المفعمة بالنشاط بحيث نثري تجربة القاطنين والزوّار والضيوف في جبل سيفة على نحوٍ دائم".

وقال ريان يعقوب آغا، مدير عامّ شركة سبارتن ريس إرابيا: حققت الفعاليّة نجاحاً مذهلاً أكثر مما توقّعنا، حيث شهدت حضوراً كبيراً من جانب المتسابقين والمتفرجين من مختلف أنحاء المنطقة لخوض أقوى تحدٍ على الإطلاق. وشكلت الطبيعة الخلّابة في جبل سيفة أفضل بدايةٍ وخاتمةٍ لتجربةٍ رسمت البسمة على وجوه الجميع طيلة الوقت. ورأينا بأنفسنا مدى أفضلية عُمان وطبيعتها الاستثنائيّة لاستضافة سباق إكس دبي سبارتن ريس مرّة أخرى، وذلك إنطلاقاً من العدد الكبير من المشاركين الذين توافدوا لخوض التحدي فضلاً عن الطلبات العديدة التي تلقيناها لإقامة النسخة الثانية.

وتخلّل الفعالية عدد من النشاطات العائليّة التي أمتعت الحاضرين في موقع المهرجان والتي تضمنت المعزوفات الموسيقيّة الحيّة والرسم على الوجوه وباقة من التحدّيات الإضافيّة التي زادت من الإثارة والتشويق خلال سباق سبارتن. كما قضى المتنافسون كذلك لحظاتٍ مفعمة بالترفيه والمرح ضمن مرافق الضيافة والترفيه والتسوق التي يوفرها جبل سيفة، إضافة إلى تجربة أشهى أطباق الطعام وقوائم الشراب المحليّة والعالميّة.

تعليق عبر الفيس بوك