المستشفى السلطاني يحتفل بأسبوع الرعاية التنفسية العالمي

 

 

مسقط – الرؤية

تصوير/ خميس السعيدي

احتفل المستشفى السلطاني وبالتعاون مع المديرية العامة للرعاية الطبية التخصصية ممثلة بقسم الرعاية التنفسية صباح أمس بأسبوع الرعاية التنفسية العالمي والذي يصادف 23 أكتوبر من كل عام، وذلك بحضور الدكتور قاسم السالمي المدير العام بالمستشفى، وبمشاركة من الأطباء والكوادر المساعدة بمُختلف المؤسسات الصحية بالسلطنة، وذلك بقاعة المحاضرات بالمستشفى السلطاني، ويستمر الاحتفال 3 أيام متتالية.

وأوضح الدكتور ماهر البحراني مدير عام مساعد للشؤون الطبية في كلمة ألقاها بالاحتفال أن تخصص العلاج التنفسي يعد من التخصصات الحديثة، حيث كانت نشأته في الولايات المتحدة الأمريكية وكانت بدايته في المستشفى السلطاني عام 1990م، بأخصائي علاج تنفسي واحد وتطور ليصل العدد إلى  20 أخصائيا وفنياً ممن يقدمون الرعاية التنفسية للمرضى المحتاجين.

وأضاف أنّ وزارة الصحة بذلت جهوداً لتطوير هذا المجال والارتقاء به في جميع المستشفيات بالسلطنة، حيث يقوم المختصون من الأطباء والعاملون في مجال الرعاية التنفسية بتنظيم دورات تدريبية في كافة المستشفيات المرجعية بصفة دورية.

فيما قالت خالصة السيابية في كلمة تعريفية عن تخصص الرعاية التنفسية إن هدف الاحتفال يتمثل في مناقشة أهم المستجدات في مجال الرعاية التنفسية والارتقاء بمستوى الأطباء وتوعية العاملين في الحقل الصحي بالأمراض التنفسية وأسبابها.

وقام الدكتور قاسم السالمي مدير عام المستشفى السلطاني بافتتاح المعرض المصاحب للفعالية والذي احتوى على أحدث الأجهزة المستخدمة في مجال العناية التنفسية سواء داخل المستشفيات أو الرعاية المنزلية وكتيبات توعوية حول الكشف المبكر عن أمراض الجهاز التنفسي وكيفية الوقاية منها.

وبدوره قال سيف بن سالم البلوشي رئيس قسم العناية التنفسية بالمستشفى السلطاني، إنّ الاحتفال يأتي للتعريف بدور فريق العناية التنفسية داخل مستشفيات السلطنة وبث روح التعاون بين جميع موظفي مستشفيات السلطنة، فيما قالت مروة مسلم الرحبي أخصائي رعاية تنفسية : " فخورون بانتسابنا لهذه المهنة الشريفة التي نسعى من خلالها لخدمة الوطن ونحن سعداء لأننا من أوائل العمانيين المتخصصين في مجال العلاج التنفسي".

 

 

تعليق عبر الفيس بوك