"الجمعيات التعاونية" بظفار يناقشون التغذية المدرسية

صلالة - سعود الحضري

عقدتْ المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار لقاءً لأمناء الجمعيات التعاونية بمدارس المحافظة والموردين للمواد الغذائية والمستأجرين عبر برنامج "سند"، أو الشركات؛ وذلك للعام الدراسي الحالي 2016/2017م.

استهلتْ الدكتورة فاطمة بنت أحمد الغساني مديرة دائرة البرامج التعليمية بمحافظة ظفار اللقاء بالإشارة إلى أهمية بمختلف المستجدات المتعلقة بالتغذية المدرسية، مؤكدة أنَّ صحة الطلاب الجسمية والنفسية لها أهمية كبيرة؛ فالغذاء الصحي السليم المتوازن يُسهم في رفع المستوى التحصيلي للطالب والمحافظة على صحته وسلامته؛ لهذا لابد من تفعيل أداء أفضل للجمعيات التعاونية من حيث توفير المواد الغذائية الصحية المناسبة وتنويعها للطالب، إضافة إلى نشر الوعي الغذائي الصحي لدى المجتمع المدرسي.

بعد ذلك، قدَّم أحمد كشوب مشرف تغذية، ورقتي عمل حول الاشتراطات الصحية لمبنى الجمعيات التعاونية وللعاملين بها وللموردين، إضافة إلى المخالفات والملاحظات المرصودة من خلال الزيارات الإشرافية. ثمَّ قدَّم محمد المشيخي إخصائي توعية صحية عرضاً حول آلية إدارة الجمعيات التعاونية من حيث طريقة العمل وأساليب الإشراف والتقييم والملاحظات، كما قدم سالم الكثيري مفتش صحي ببلدية صلالة، ورقة عمل حول المخالفات والملاحظات المرصودة من قبل البلدية على الشركات والمطاعم الموردة، وتلا ذلك فتح باب المناقشة حول الأعمال والمهام المرتبطة بالجمعيات التعاونية بالمدارس.

يُذكر أنَّ وزارة التربية والتعليم تقوم بعدة إجراءات للتحقق من الالتزام بالاشتراطات الصحية الواجب توافرها بهدف ضمان سلامة ما يتم تقديمه من منتجات أو خدمات وذلك عبر البلديات الإقليمية ولجنة الرقابة الداخلية بالمدرسة ولجنة الرقابة المحلية على مستوى المحافظات.

تعليق عبر الفيس بوك