بعد تأهله إلى السباق النهائي ضمن أفضل السائقين عالميا

الرواحي على موعد مع التألق في ختام النهائيات الكبرى للكارتينج بإيطاليا

...
...

مسقط - الرؤية

وسط موجة البرد والأمطار الغزيرة.. وعلى الأنغام الحماسية والأهازيج الوطنية.. يختتم فريق عمان للكارتينج مشواره اليوم في منافسات النهائيات الكبرى (روتكس ماكس) للكارتينج والتي أقيمت بمدينة نابولي الإيطالية على حلبة سارنو خلال الفترة من 19 وحتى 22 من شهر أكتوبر الجاري وبمشاركة 360 متسابقا من أفضل سائقي العالم في هذه الرياضة يمثلون 59 دولة، ويشارك نجم الفريق عبدالله بن سليمان الرواحي في فئة "دي دي 2" للمرة الخامسة على التوالي في مشواره في هذه البطولة، وكان الرواحي قد تأهل إلى السباق النهائي للبطولة بعدما حقق نتائج جيدة في التجارب الحرة وذلك في إحدى أهم وأعرق البطولات العالمية في رياضة الكارتينج، وقد شهدت مدينة نابولي خلال اليومين الماضين موجة من البرد والأمطار الغزيرة مما اضطر الفرق المشاركة والفرق الفنية إلى تغيير خططها بشكل عاجل من حيث الإطارات الخاصة بالمطر وتغيير في إعدادات المحركات للمتسابقين في التجارب الحرة وكذلك في التجارب التأهيلية الرسمية من أجل الجاهزية التامة للسباق النهائي.

التأهل للنهائي

وأثبت فريق عمان للكارتينج في سباقات التجارب الرسمية وكذلك في التجارب التأهيلية في المراحل الأولى قدرته على مواجهة أفضل السائقين في العالم، وكانت التجارب حافلة بالندية، وقد خاص نجم الفريق عبدالله الرواحي التجارب التأهيلية بجدارة واستطاع الحصول على المركز الخامس بعدما قدم مستوى رائعا أشاد به الجميع ومتخطيا الكثير من المتسابقين في فئته والبالغ عددهم 36 متسابقا وسط الأمطار التي هطلت بغزارة على حلبة السباق، أما في التجارب التأهيلية الثانية فقد حل الرواحي في المركز الثامن بعدما تعرض لحادث في اللفة الثانية مما أرجعه للمركز الخامس عشر قبل أن يعود ويظهر مستواه الحقيقي ويتمكن من تجاوز العديد من المتسابقين وينهي التجارب التأهيلية في المركز الثامن من أصل 36 مشاركا. وفي السباق قبل النهائي والذي تأهل منه الرواحي استطاع المتسابق من الحصول على المركز 9 ضمن أفضل السائقين المتأهلين للنهائي.

وحول النتائج التي حققها في التجارب قال نجم الفريق عبدالله الرواحي: الحمد لله تمكنت من مقارعة أبطال العالم في التجارب التأهيلية وحصلت على المركزين الخامس والثامن تواليا وسط الأمطار الغزيرة وموجة البرد.

وأضاف: بطبيعة الحال لا يخفى على الجميع أن المشاركة صعبة في حد ذاتها ولكن فريق عمان للكارتينج يعمل على تقديم أفضل ما لديه.

من جانبه يشارك الفريق الإماراتي من عدة متسابقين في البطولة واستطاع ايضا تحقيق نتائج طيبة في التجارب حيث وصل المتسابق تيمور شوهان المشارك في فئة جونيور ماكس إلى المركز 15 وكذلك المتسابق لوكاس بيترسون في المركز 17، فيما قدم كل من الإماراتي راشد الظاهري وزميله أوسكار مسيلروي أداءً رائعاً في التجارب التأهيلية لفئة مايكرو ماكس، إذ حل الظاهري في المركز 14، بينما واجه أوسكار مسيلروي بعض المشاكل بعدما كان متقدماً في المركز 16 تم حسم نقاط إثر مخالفته في إحدى لفات الجولة وضعته في المركز31 وأنهى المتسابق زاكغي كيرمانساتشي التجارب في فئة ميني ماكس، والتي تعد الفئة المفضلة بالنسبة له إذ سبق له وحقق المركز 3 في التجارب.

من جانبه تمكن باسكول بووك، صاحب لقب ماكس من المحافظة على أدائه المتميز محققاً المركز 11 في فئة ماكس، بينما كانت الأمور أكثر صعوبة بالنسبة إلى المتسابق جوليو بيروني، وصيف لقب ماكس محققاً المركز 32. وفي فئة دي دي 2 ماسترز شهدت مراحل السباق فارقا بسيطا وأقل من ثانية واحدة بين صاحب المركز الأول وسائقي الفريق الإماراتي حسين أوميد علي والمتسابق أنتوني هوج، ولكن الجولة الأخيرة شهدت تراجعهم ليحققوا المراكز 27 و 30 في فئتهم، وهذا ما قد يؤثر سلباً في السباق النهائي، في حين حل المتسابق إدوارد جونز في المركز 27 عن فئة دي دي 2، والمتسابق تيمور كيرمانساتشي في المركز 18.

يذكر أنّ فريق عمان للكارتينج حصل على دعم من البنك الوطني العماني خلال مشواره في هذه البطولة، حيث قال أحمد المسلمي الرئيس التنفيذي للبنك الوطني العماني: يولي البنك الوطني العماني أهميّة كبرى لرعاية المواهب العمانية الشابة، لاسيما الشباب من ذوي المواهب الرياضية وذلك للمساهمة في رفع اسم السلطنة عاليا في المحافل الرياضية الدولية، وتعتبر رياضة الكارتينج من العناصر الأساسية لرياضة المحركات حيث إنّها تشكل القاعدة الرئيسية التي ينطلق منها أبطال سباقات السيارات في المستقبل، وعليه فإنّ البنك قد حرص على توفير رعاية شاملة لفريق من المجيدين الذين نتوقع لهم أن يصبحوا من أبطال السباقات مستقبلا بعد النتائج والانتصارات الكبيرة التي حققوها مؤخرا ومشاركتهم في البطولات الدولية، وهي إنجازات تفخر بها السلطنة وتمثل إضافة لإنجازاتنا الرياضية بصورة شاملة.

تعليق عبر الفيس بوك