مسؤلو بلدية مسقط يتفقدون أوضاع الخدمات والمشاريع في بعض مناطق المحافظة

...
...
...

مسقط - الرُّؤية

قام مسئولو بلدية مسقط، مؤخراً، بجولة تفقدية في عدد من مناطق وولايات المحافظة؛ للوقوف على الأوضاع الخدمية واحتياجات تلك المناطق، وذلك بمشاركة عدد من الشيوخ بالولاية وبالتنسيق مع مكتب والي مسقط.

وانطلقتْ الزيارة بمشاركة الدكتور إبراهيم بن عبدالله الرحبي مدير عام المديرية العامة لبلدية مسقط بمطرح الكبرى، والشيخ محمد بن حميد الغابشي نائب والي مسقط، وسعادة على بن سالم الجابري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية مسقط، وأعضاء لجنة الشؤون البلدية بالولاية، وعدد من شيوخ ورشداء الولاية؛ بهدف الوقوف على مشاريع البلدية، وتفقد احتياجات تلك المناطق من الخدمات البلدية، والتعامل مع الملاحظات التي تلامس الحياة اليومية للأهالي بالمناطق والأحياء السكنية.

بدأت الجولة بزيارةٍ لبلدة "يتي"، تم فيها مناقشة أوضاع المساكن الجديدة بمرتفعات حلة الحصن والاستماع إلى مطالبة الأهالي برصف شارع وادي اللحلو. تلتها زيارة بلدة "الخيران"؛ حيث تم الاطلاع على الإضافات بمساكن الحراثي، والوقوف على موضوع الحيازات غير القانونية والحظائر القائمة بالبلدة، ثم زيارة إلى قرية "السيفة" لمناقشة الآلية المناسبة لمعالجة مصلى العيد لتأثُره بمشروع ازدواجية طريق يتي-السيفة، إضافة إلى بحث الحلول المناسبة لمعالجة موضوع تآكل الشاطئ بالسيفة.

كما ناقشتْ الزيارة مجموعة من المقترحات والاحتياجات التي تُعنى بالأمور الخدمية؛ منها النظر في إمكانية إنشاء سوق للمنتجات الزراعية المحلية في مناطق يتي، الخيران والسيفة، وإيجاد مواقع مناسبة للملاعب الرياضية في القرى الثلاث، إضافة إلى البحث عن مواقع مناسبة للحدائق وملاعب الأطفال في القرى الشرقية من الولاية. إضافة إلى مناقشة موضوع معالجة مساكن العمالة الوافدة بهذه المناطق، وتسوير الأراضي الزراعية.

تعليق عبر الفيس بوك