تنفيذ حلقة عمل حول ريادة الأعمال وبدء فعاليات الحملة الطلابية بتطبيقية عبري

 


عبري- منيرة الساعدية - أمل الزيدية


نفَّذت كلية العلوم التطبيقية بعبري مُمثلة بمركز التَّدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي حلقة عمل بعنوان "الإبداع والابتكار في ريادة الأعمال" وذلك يوم أمس، قدمها كل من عبد الله العبري وأحمد العريمي المحاضران في مجال ريادة الأعمال .

 تضمنت الحلقة التركيز على التفكير الإبداعي ونقاط القوة والضعف في التفكير، وتخللت الحلقة العديد من التَّمارين وشرح لاستخدام القبعات الست في التفكير وعمل خطط ذهنية لكل مُشكلة، وطريقة توليد الأفكار واختتمت بإجراء تمرين لمشروع تجاري صغير.

من ناحية أخرى بدأت فعاليات النسخة الثالثة من الحملة التشجيعية الطلابية (تميز ... تشجع ثم اخطو) والتي نظمها المجلس الاستشاري الطلابي بالكلية وتستمر لمدة أسبوع وتستهدف رفع المستوى الأكاديمي وزيادة المخزون المعلوماتي لطلبة تقنية المعلومات في العديد من المواد.

الحملة تقدم توعية تسهم في التخلص من المتاعب والضغوط الدراسية، كما توفر ملخصات ونماذج اختبارات خاصة بالمواد المطروحة للطلبة الحضور بالإضافة إلى توزيع استبيان تقييمي لدروس الحملة وفتح المجال لاستقبال الاقتراحات حول تخصيص دروس تقوية أخرى من قبل نُخبة من الطلبة المتطوعين في هذه المواد عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمجلس الاستشاري الطلابي بتطبيقية عبري.

 

تعليق عبر الفيس بوك