الثلاثاء, 20 نوفمبر 2018

شركة طلابية من "تقنية نزوى" تقدم حلولا برمجية لدعم التعلم

الأربعاء 19 أكتوبر 2016 07:56 م بتوقيت مسقط

شركة طلابية من "تقنية نزوى" تقدم حلولا برمجية لدعم التعلم

 

الرؤية - ناصر العبري

قال عبدالله بن خميس بن ناصر العامري مسؤول شركة همزة، وهي إحدى الشركات الطلابية في الكلية التقنية بنزوى، إنّ الشركة تهدف إلى تقديم حلول برمجية لدعم العملية التعليمية، عبر البرامج والأنشطة التواصلية بين المدرسة والمجتمع.

وأضاف في تصريحات لـ"الرؤية- أن شركة همزة تتطلع من خلال الرؤية التي تبنتها لأن تصبح ضمن الشركات صاحبة الريادة العالمية في التطبيقات الداعمة للعملية التعليمية. وحول رسالة الشركة، قال العامري إنّ رسالة الشركة تنصب في تقديم حلول برمجية لدعم العملية التعليمية، بما يضمن مواكبة التطور المعلوماتي الحاصل في العالم، عبر البحث والتطوير في الفجوات الموجودة في القطاع وتحويل تلك الفجوات إلى تطبيقات بناءة تخدم كل المنظومة التعليمية، فيستفيد منها الطالب والمعلم وولي الأمر.

وأكد أنّ الشركة تؤمن من خلال أهدافها بضرورة سد الفجوات في القطاع التعليمي، وإيجاد حلول رائدة وتحويلها إلى فرص استثمارية ومنتجات قابلة للاستدامة، كما تتطلع من خلال منتجها "لبيب" إلى إيجاد تواصل بين ولي الأمر والمعلم بطريقة مبتكرة وسهلة، من شأنها تعزيز دور كلا الطرفين للوصول إلى تحصيل متقدم في العملية التعليمية، وهي وسيلة تواصلية بين المعلم وولي الأمر بشكل بسيط ومفيد. وتابع أنّ برنامج لبيب يعمل من خلال ما يتمتع من مميزات؛ من أبرزها: خاصية استقبال الإشعارات، وتنبيه ولي الأمر بأن ابنه لديه واجب منزلي أو نشاط يجب أن يقوم به، كما يتضمن خاصية الدردشة بين ولي الأمر والطالب، ويمكن لولي الأمر أن ينظر إلى مستوى أداء ابنه من خلال معدل المنحنى لكل فترة من السنة وميزات أخرى مرتقبة.

وأثنى العامري على دور شركة إنجاز عمان في دعم الشباب العماني في تأسيس شركات وهم على مقاعد الدراسة، الأمر الذي يكسبهم مهارة العمل الريادي والتشجيع على الانخراط في سوق العمل؛ إذ أنّ قيام أي دولة يأتي من خلال العمل على المشاريع في القطاع الخاص. ولفت إلى أنّ الشركة تسعى في خطتها التسويقية إلى التسويق لمنتج الشركة عن طريق الورش المدرسية بصفة خاصة والمشاركة في المعارض المختلفة.