"التنمية الاجتماعية" تحث على الالتزام بقواعد المرور في "معرض السلامة"

 

مسقط - الرؤية

تشارك وزارة التنمية الاجتماعية في معرض السلامة المرورية السادس، الذي تنظمه شرطة عمان السلطانية بالتعاون مع الشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية خلال الفترة من 18-20 أكتوبر الجاري، والمقام بمركز عُمان الدولي للمعارض.

وتأتي مشاركة الوزارة بالمعرض سعياً منها للإسهام في الحد من الحوادث التي تولد الكثير من المشاكل، ولاسيما أن جزءًا من تلك المشاكل معني به وزارة التنمية الاجتماعية من خلال وقوع إصابات قد تؤدي إلى الإعاقة أو تُيتم الكثير من الأطفال وتُرمل النساء، مما يستدعي العناية بتلك الفئة وتحقيق سبل الدمج في المجتمع وتحقيق العيش الكريم للذين تنقطع بهم سبل الحصول على موارد تُساعدهم. وتأتي مشاركة الوزارة لهذا العام من خلال نشر النصائح بأهمية الالتزام بقواعد المرور وعدم تعريض أنفسنا للتهلكة بالتهور والسرعة وعدم الانتباه أثناء القيادة مما تكون في نهاية المطاف نتائجه وخيمة على الشخص المتسبب والآخرين الذين قد يتعرضون جراء ذلك الإهمال لما لا تحمد عقباه.

ويهدف ركن الوزارة بالمعرض إلى نشر الوعي للمجتمع حول التقليل من الحوادث المرورية، حيث إن شعار الوزارة يحمل عنوان "تمهل.. تأمن" و"اتصل.. من تصل" من خلاله تخاطب الجمهور بأهمية توخي الحذر والتمهل أثناء القيادة مع الالتزام بالقواعد الصحيحة والسليمة للقيادة على الطرقات ومن أهمها ربط حزام الأمان واستخدام المقعد الخلفي للأطفال، والتعهد بعدم تجاوز الحد المسموح به للسرعة، وكذلك وجود مجسم لعجلة القيادة بالركن الخاص بالوزارة يحاكي من خلاله وضع الطفل عندما يكون وحيداً في السيارة وماهي الخطوات السليمة التي يجب أن يتبعها كالتوجه إلى مكان السائق والضغط على البوق أو مزمار السيارة أو حافلة المدرسة بشكل مُستمر إلى حين وصول أحد إلى المركبة. وقدمت الوزارة عدداً من النشرات التي تحث على العناية بأطفالنا ومراقبتهم والحرص على سلامتهم كتاب "أسباب الحوادث المرورية وآثارها على الأسرة العمانية"، إلى جانب ذلك يشتمل ركن الوزارة بالمعرض على مساحة مخصصة للأطفال للتعبير عن رأيهم في السلامة المرورية عن طريق رسم لوحات فنية يوصلون من خلالها رسالتهم إلى أولياء أمورهم وزوار المعرض حول طرق السلامة المرورية وأهمية توخي الحذر للحفاظ على حياتهم والعودة بسلام إلى المنزل.

 

 

ركن وزارة التنمية الاجتماعية

تعليق عبر الفيس بوك