ركن توعوي لـ"البيئة" في معرض السلامة المرورية

 

مسقط - الرؤية

تُشارك وزارة البيئة والشؤون المناخية بمعرض السلامة المرورية مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة والجمعيات الأهلية، والذي يقام بمركز عُمان الدولي للمعارض خلال الفترة من 18-20 أكتوبر 2016.

وتعكس هذه المشاركة حرص الوزارة على التوعية بأهمية توفير البيئة الآمنة لسائقي المركبات، والتأكيد على روح المسؤولية اتجاه مشكلة الحوادث التي يُعاني منها مرتادو الطريق، والتي راح ضحيتها العديد من الأرواح، وكلفت الدولة تبعات اجتماعية واقتصادية جسيمة. وتهدف الوزارة إلى غرس مفهوم السلامة المرورية وتوعية الأجيال بها، وبث روح العمل الجماعي للحد من هذه المشكلة وحرصاً على تعزيز الجوانب المعرفية لدى سائقي المركبات بما ينعكس على الحد من الحوادث والتقليل من الضحايا والتبعات المالية للأسر والمقيمين، إضافة إلى تعزيز التوعية بأهمية التقليل من استخدام المركبات والسرعة الزائدة، وذلك للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري التي تؤدي إلى الإضرار بالبيئة والكائنات الحيّة على وجه الأرض.

يشار إلى أنّ هذه المعارض والحملات التوعوية أثمرت إلى حد ما في انخفاض نسبة الحوادث بالسلطنة واستطاعت توجيه الرأي العام إلى تحقيق السلامة والأمن لمرتادي الطريق ومن المنتظر أن يؤدي إلى تحقيق أهدافها مع تضافر جهود الجميع من كافة قطاعات وشرائح المجتمع لما فيه الصالح العام.

تعليق عبر الفيس بوك