الثلاثاء, 25 سبتمبر 2018

4 فرق تفوز بمسابقة الخطابة البيئية لطلاب الكليات والجامعات

الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 10:10 م بتوقيت مسقط

4 فرق تفوز بمسابقة الخطابة البيئية لطلاب الكليات والجامعات

 

 

مسقط – الرؤية

فازت 4 من الفرق المُنافسة في النسخة الخامسة من مُسابقة الخطابة البيئية لطلاب الكليات والجامعات والتي اختتمت فعالياتها بعد مُنافسات قوية استمرت على مدار يومين.

تمّ تنظيم المسابقة بالتعاون بين جمعية البيئة العُمانية ومجموعة عمل الإمارات للبيئة، وتحت رعاية معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية، وزيرة التَّعليم العالي، حيث شهدت نسخة هذا العام من المسابقة مشاركة 40 فريقاً من طلاب كليات وجامعات السلطنة بهدف رفع الوعي بأهم القضايا البيئية في المنطقة. ومن المقرر أن تقوم الفرق الفائزة بتمثيل السلطنة في النُّسخة السادسة عشرة من المسابقة الإقليمية التي ستستضيفها مجموعة عمل الإمارات للبيئة في قرية المعرفة بدُبي يومي الثالث والعشرين والرابع والعشرين من شهر نوفمبر القادم.

وكانت الفرق الفائزة هي فريق جوف، من جامعة السُّلطان قابوس لمحور "تغير المناخ: التأثير على الأمن المائي"، وفريق تيجكو، من الكلية الحديثة للتجارة والعلوم في محور موارد الطاقة البديلة: خيارا قابلا للتطبيق وفريق الاهتمام بالغد، من جامعة نزوى لمحور "أهداف التنمية المستدامة: مسار جديد للبشرية"، وفريق بيئتي ثروتي من كلية الرستاق للعلوم التطبيقية في محور"المخلفات الإلكترونية: أين الاستدامة"؟

وفي هذا السياق قالت لميس داعر، المديرة التنفيذية لجمعية البيئة العُمانية: "إننا نفخر في جمعية البيئة العمانية بتنظيم هذه المسابقة المُثمرة للعام الخامس على التوالي. ولقد سعدنا كثيراً بمشاهدة هذا العدد الكبير من الطلاب الواعدين وهم يطرحون آراءهم حول العديد من المواضيع البيئية القيَمة". وأضافت قولها: "أود في هذه المناسبة أن أتقدم بجزيل الشكر إلى جميع الرعاة الذين ساهموا في تنظيم هذه الفعالية وإلى الكليات والطلاب ولجنة التحكيم ومجموعة عمل الإمارات للبيئة وكذلك إلى المتطوعين وأعضاء الجمعية الذين بذلوا جميعاً أقصى جهودهم لإنجاح هذه المسابقة".