الاحتفال باليوم العالمي للمسنين في العوابي


 

 

العوابي – حارث البحري

برعاية سعادة الشيخ هلال بن عبد الرحمن الخروصي عضو مجلس الشورى مُمثل ولاية العوابي نظَّم مركز العوابي الصحي ومستشفى وادي بني خروص بولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة حفلاً بمناسبة اليوم العالمي لرعاية المسنين، وذلك بحضور محمد بن خليفة العبري مدير عام الخدمات الصحية بجنوب الباطنة وعدد من الشيوخ ورؤساء المصالح الحكومية وجمع غفير من كبار السن من الرجال والنساء.

تضمن الحفل تقديم عرض مرئي عن أُسس الرعاية الصحية لكبار المسنين وطرق الاعتناء بهذه الفئة وأساليب النظافة المتبعة في الحفاظ على الصحة العامة التي تشمل جميع الجوانب، والتمارين الرياضية والغذاء الصحي وأوقات تناول الأدوية في برنامج رعاية المسنين.

كما تضمن عرضا مسرحيا قدمته مدرسة وادي بني خروص للتعليم الأساسي عن دور الأبناء في رعاية الوالدين وكبار السن والاهتمام بهم، إيمانا منهم بدورهم الرائد ومساهمتم الفاعلة لما قدّموه لبناء مجتمعهم من خلال مراحل حياتهم.

 وألقى محمد بن حارث الخروصي قصيدة معبرة عن فئة المسنين، وفي نهاية الحفل قام سعادة الشيخ هلال بن عبد الرحمن الخروصي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية العوابي بتكريم المسنين ومجموعة الدعم الصحي بالولاية. وقد صاحب الفعالية إقامة معرض تراثي عن الأعمال التي يقوم بها المسنون سابقاً من السعفيات والخزفيات.

 

تعليق عبر الفيس بوك