تقنية عبري تزف 391 طالبا وطالبة بمختلف التخصصات إلى سوق العمل

...
...
...
...
...

 

 

عبري- عثمان المقبالي- خالد الكلباني- سلطان المقرشي

تصوير / سعيد الوهيبي

احتفلت الكلية التقنية بعبري بتخريج الدفعة السادسة من طلبتها وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ معضد بن محمد اليعقوبي محافظ الوسطى، وبحضور سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة التعليم التقني والتدريب المهني، وأصحاب السعادة الشيوخ الولاة وشيوخ ورشداء المحافظة وعدد من رؤساء المصالح الحكومية والخاصة بالمحافظة وأعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية بالكلية وأولياء أمور الطلبة.

بلغ عدد خريجي الكلية لهذا العام (391) خريجًا وخريجة موزّعين على مستويات البكالوريوس والدبلوم المتقدم والدبلوم التقني في تخصصات الدراسات التجارية وتقنية المعلومات والهندسة.

استهل الاحتفال بكلمة للدكتور سعيد بن مسعود كشوب عميد الكلية قال فيها إنّ الخريجين أكملوا كافة شروط والتزامات التخرّج بنجاح في تخصصات الهندسة والدراسات التجارية وتقنية المعلومات، مشيراً إلى أنّ التعليم التقني قد أثبت في العقود الماضية مدى أهميته في بناء الموارد البشرية الوطنية ورفد القطاعين العام والخاص بالكوادر المؤهلة لتساهم في دفع عجلة البناء والإنتاج والتطوير.

وأكمل بالقول: نحن نقف اليوم أمام تحديات صعبة سيكون للتعليم التقني دورا محوريا في مواجهتها والتغلّب عليها بل وتحويلها إلى فرص للمنافسة والتميز فالتعليم التقني مشروع اجتماعي واستثمار وطني تبذل فيه الكثير من الموارد من أجل تحقيق أهداف عظيمة تخدم الفرد والمجتمع وحكومتنا الرشيدة ممثلة في وزارة القوى العاملة قامت بتأسيس هذا الصرح العلمي وتجهيزه بكافة الاحتياجات من أجل تحقيق هذه الأهداف الوطنية ونحن مستمرون على هذا النهج الذي رسمه مولانا حضرة صاحب الجلاله السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه - في بناء موارد عمان البشرية.

بينما قالت نوال بنت محمد الصوافية مساعدة العميد لشؤؤن الطلبة: " أتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات لخريجي الدفعة السادسة من طلبة الكلية، ونحمد الله على توفيقه لهم لاجتياز سنوات الدراسة بكل تفوق ونجاح راجية من المولى أن يوفقهم في مشوار حياتهم القادمة وأن يكونوا جيلاً معطاءً قادراً على دفع عجلة التقدم للوطن الذي يفخر بهم وأن يضيفوا دائما إلى حصيلتهم الفكرية والمنهجية والعملية كل ما هو جديد ونافع من أجل مواكبة تطورات العالم في جميع مجالاته كما انتهز هذه الفرصه لأهنئ أولياء الأمور والذين أسهموا في مسيره نجاح أبنائهم وهاهم اليوم يشاهدون ثمرة ونتاج توجيهاتهم وتشجيعهم لأبنائهم الخريجين والخريجات.

وعن حفل التخرج قال رئيس قسم الهندسة ناصر بن سالم الشماخي: يطيب لي أن أتقدم بالتهنئة لجميع الخريجين والخريجات، متمنينا لهم التوفيق في حياتهم العملية والاجتماعية واستثمار لما اكتسبوه من علوم ومهارات عملية لخدمة وطنهم. وهنا نؤكد على أن قسم الهندسة لن يألو جهدا في سبيل الارتقاء بالمخرجات التعليمية وتأهيل الكوادر الفنية تأهيلا علميا وعمليا، يمكنهم من تحمل مسؤولياتهم والقيام بواجباتهم لتلبية حاجة سوق العمل من الكوادر العمانية المؤهلة والكفاءة العالية في التخصصات الهندسية المختلفة.

وبدوره قال شفيق خان رئيس قسم تقنية المعلومات مخاطباً الطلبة والطالبات: "اتمنى أن يكون تخرجكم اليوم هو الخطوة الأولى لاختيار مستقبلكم المهني، وأن طلب العلم لا ينتهي، وكما يقول ألبرت اينشتاين "النمو الفكري يبدأ منذ ولادتك، وينتهي عند موتك"

أمّا شيخ موستان رئيس قسم الدراسات التجارية فقد أوصى الطلاب بالاهتمام بمستقبلهم بعد التخرج، والاستفادة القصوى من قصص النجاح والتجارب العملية.

 

وفي كلمة الخريجين قالت موزة بنت محمد العلوية: "إن كان هناك من يستحق الشكر- بعد الله - فهو هذا الوطن ممثلا في قائدنا السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - ومن ثمّ هذا الصرح العلمي ممثلا بالدكتور عميد الكلية ومساعديه وجميع أفراد الهيئتين الأكاديمية والإدارية، والشكر الأكبر لأم عجنت الحياة بماء روحها لترى هذا اليوم وأب أفنى عمره من أجل هذه اللحظات فكان لهم الدور الأكبر في نجاحنا، نعاهدكم جميعاً على المضي قدما في خدمة وطننا الغالي عمان  لنشارك في مسيرة البناء والتنمية كل من موقعه، بما يكفل لعمان الغالية مستقبلها الباهر، ونماءها العامر.. فعنواننا عمان ومسيرتنا عمان، وعمان تنتظرنا.

وقال الخريج عبدالعزيز بن خميس السكيتي تخصص هندسة ميكانيكية: احتوانا هذا الصرح العلمي في جوٍ مفعم بالعطاء والرغبة الأكيدة للوصول إلى الهدف والحصول على التميز لحظات ليست ككل اللحظات، حينما تتزاحم فيها المشاعر وتتشابك فيها التعابير.

أمّا الخريج أحمد بن حمدان بن مرهون السديري تخصص هندسة ميكانيكية فقال: "أبارك لزملائي الخريجين والخريجات بهذا اليوم الذي ننتظره منذ أربع سنوات.

وقال الخريج إسماعيل بن عبدالله بن غلوم البلوشي تخصص هندسة القوى الكهربائية: "يوم التخرج هو أُمنية كُل طالب اجتهد وثابر وجعل نُصب عينه تحقيق هدفٍ سام يسعى إلى تحقيقه.

وعبرت الخريجة ابتسام بنت محمد بن حميد البحرية تخصص الانترنت والأمن الإلكتروني عن فرحتها بيوم التخرج فقالت: "التخرج نهاية رحلة قصيرة تبدأ بعدها رحلة أطول وهي رحلة العمل والتعلم من تجارب الحياة".

بينما قالت الخريجة ليلى بنت عبدالله بن سيف الناصرية تخصص إدارة الموارد البشرية زملائها: لا يقاس النجاح بالموقع الذي يتبوأه المرء في حياته بقدر ما يقاس بالصعاب التي يتغلب عليها، التقدم يحققه فقط الذين يواصلون المحاولة بنظرة إيجابية للأشياء.

كما عبّرت الخريجة سناء بنت سعيد المعمري عن فرحتها بيوم التخرج فقالت: "شاركت في السنة التأسيسية (الفاونديشن) وانضممت في عدة جماعات والحمد لله تعلمت أشياء كثيرة ساعدتني خلال دراستي للوصول لأهدافي التي أطمح إليها بالرغم من مواجهتنا بعض التحديات ولكن بالمثابرة والاجتهاد اجتزناها، كما أنني تدربت في القطاع الخاص حسب تخصصي وأخيراً لا يسعني إلا أن أشكر أهلي وزميلاتي بالدراسة وإدارة الكليّة والمحاضرين.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك