محاضرة للتوعية بالتغذية الصحية لطالبات "فيض المعرفة" ببوشر

 

 

مسقط - الرُّؤية

يُواصل مكتب الإعلام والتوعية بالمديرية العامة لبلدية مسقط ببوشر، فعالياته التوعوية احتفاءً باليوم العالمي للغذاء، ونظم المكتب محاضرة تثقيفية حول التغذية السليمة لطالبات مدرسة فيض المعرفة للتعليم الأساسي (5-10) قدمتها إخصائية التغذية بمجمع صحي الخوير زوينة بنت محمود المحمودية؛ بهدف التوعية بأهمية اتباع العادات الغذائية السليمة بما يضمن تحقيق بناء جسدي وذهني صحي ومتكامل.

وأشارت إخصائية التغذية إلى أهمية التغذية السليمة، موضحة أن هذه المرحلة العمرية للطالبات تعد أساسية في استمرار النمو والبناء البدني؛ حيث لابد من تغذية الجسم بجميع المكونات الغذائية المهمة كالكالسيوم والمعادن والفيتامينات...وغيرها. وكلما كانت التغذية سليمة انعكس ذلك إيجابا على النشاط البدني والعقلي ومستوى الطالبات التحصيلي في المواد الدراسية.

وتحدثت إخصائية التغذية خلال المحاضرة عن أضرار الوجبات السريعة والمشروبات الغازية، والتي هي أحد العوامل المسببة لانتشار السمنة بين الأطفال بمختلف فئاتهم العمرية، إضافة إلى خطر الإصابة بمرض السكرى والذي سجل ارتفاعا في أعداد المصابين به نتيجة لعوامل إما وراثية أو أنماط الغذاء غير الصحي. وعرفت الإخصائية بطرق انتقاء الأغذية الصحية وكيفية قراءة بيانات المنتجات قبل الشراء، مُحذرة من شراء الأطعمة من الباعة المتجولين لما له من أثر سلبي على صحة الفرد لاحتمال تعرض تلك الأطعمة للملوثات أثناء إعدادها.

تعليق عبر الفيس بوك