231 طبيبا يخوضون امتحان استكمال دراستهم في "الاختصاصات الطبية"

 

 

مسقط - الرُّؤية

تقدَّم 231 طبيبا عمانيا من مختلف محافظات السلطنة، يومي 14 و15 أكتوبر الجاري، للامتحان الطبي الدولي (IFOM)؛ وذلك للتنافس على إكمال فترة دراستهم التخصصية في المجلس العماني للاختصاصات الطبية، الذي يضمُّ 18 تخصصا طبيا. وأقيم الامتحان في قاعة الامتحانات بكلية مسقط.

واعتمدَ المجلسُ العُماني للاختصاصات الطبية امتحان الـ(IFOM) الصادر عن المجلس الوطني للامتحانات الطبية منذ العام 2013م، ليكون اختبارا لقبول الأطباء العمانيين في التخصصات الطبية التي يضمها المجلس، ويتكون الامتحان من 160 سؤالا اختياريا من متعدد، وتتنوع مواضيع أسئلته في معظم المجالات الطبية التخصصية. كما يتحتم على الأطباء الذين ينجحون في اختبار الـ(IFOM) اجتياز المقابلات الشخصية لدى أعضاء اللجان التعليمية بالمجلس وذلك لقبول الأطباء النهائي في البرامج التدريبية بالمجلس.

ويلتحق الطبيب العماني بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية، ويُدرب في عدد من المراكز التدريبية كمستشفى جامعة السلطان قابوس، ومستشفى القوات المسلحة، ومستشفى الشرطة، والمستشفى السلطاني، ومستشفى النهضة، ومستشفى خولة، ومستشفى المسرة، وعدد من المستشفيات المرجعية والمراكز والمجمعات الصحية في مختلف محافظات السلطنة.

وينظِّم المجلسُ -خلال الفترة التدريبية التي تتراوح من أربعة أعوام إلى ستة أعوام أكاديمية- العديد من حلقات العمل في كل تخصص طبي، إضافة إلى التدريب العملي الذي يُنفذ في المراكز التدريبية أو في مركز المحاكاة الطبي التابع للمجلس.

ويُعنى المجلس بدعم وتشجيع الطبيب العماني على إكسابه المهارات اللازمة للابتكار والإبداع، وعمل البحوث والدراسات العلمية، والتي من خلالها يتعرف على الصعوبات التي يواجهها ويتغلب عليها أثناء عمله، كما يُعنى أيضا باكتشاف أبرز المشكلات والحالات الصحية في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك