توزيع الجوائز على الفائزين بمسابقة الجيلة للقرآن الكريم بسمائل

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

 

سمائل – ناصر الشكيلي

رعى سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى أمس الأول بقاعة الأرجوان بسمائل ختام جائزة الجيلة الثانية للقرآن الكريم، التي نظمتها اللجنة الثقافية بفريق الجيلة الشرقي التابع لنادي سمائل على مستوى ولايات سمائل وبدبد وإزكي.

وجاءت المسابقة هذا العام على 6 مستويات، المستوى الأول حفظ القرآن الكريم والثاني حفظ عشرين جزءًا مع التجويد والثالث حفظ عشرة أجزاء مع التجويد والرابع حفظ خمسة أجزاء مع التجويد ويشترط أن يكون من مواليد 1997 فما فوق والخامس حفظ جزأين ويشترط أن يكون من مواليد 2005 فما فوق والمستوى السادس حفظ جزء عمّ واقتصر المستوى على طلبة الصفين الأول والثاني من أبناء بلدة الجيلة.

وقدّم المعتز بالله الفهدي قصيدة عن كتاب الله، ثم عرضت أسماء الشخصيات والشركات الداعمة للجائزة، وشارك المنشد أحمد المحاربي بنشيد كتاب الله.

وألقى الدكتور سالم بن مبارك الرواحي كلمة عن هذه المناسبة المباركة توجه فيها بالشكر إلى فريق الجيلة الشرقي لتنظيمهم لهذه المسابقة التي تعمل على تشجيع الأبناء على حفظ كتاب الله، متحدثا عن أهمية الاعتناء والاهتمام بكتاب الله. وقارن بين معجزات الأنبياء عليهم السلام ومعجزة الرسول الكريم (القرآن الكريم) من حيث إن فائدتها عامة لجميع الناس، وبإمكان الجميع تطبيق مبادئ القرآن الكريم.

وكرّمت اللجنة المنظمة للجائزة معلم القرآن غريب بن سعيد الدرعي ومعلمة القرآن زوان بنت حمد الخصيبية اللذين قضيا عمرهما في تعليم الناشئة القرآن الكريم لأكثر من ثلاثة عقود مضت، كما تمَّ تكريم أسرة المرحوم خلفان بن سلطان البكري على جهوده الفاعلة في العديد من الجوانب المجتمعية بالولاية، وأسرة أحمد بن سعيد السيابي وأسرة محمود بن ناصر القصابي وأسرة سعيد بن محمد السيابي.

وقدّم المنشد ناصر الرحبي والمجموعة نشيد "زادك القرآن قلبا وفما " وكرّم سعادة الشيخ راعي المناسبة اللجان المنظمة والجهات والأفراد الداعمين والمُقيّمين ومؤسسة عُمان للصحافة والنشر والإعلان الراعي الإعلامي للمسابقة.

ووزعت الجوائز على الفائزين وفقاً للنتائج كالتالي: في المستوى الأول حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التجويد حصل المتسابق اليقظان بن إدريس بن سالم الرواحي على المركز الأول وجاء المتسابق بدر بن سالم الرواحي بالمركز الثاني وحصل المتسابق علي فتحي السيد على المركز الثالث.

وفي مستوى حفظ 20 جزءًا مع التجويد حصل المُتسابق محمود بن سليمان بن يوسف الريامي على المركز الأول وجاءت بالمركز الثاني المتسابقة صفية بنت سالم العوفية. وفي مستوى حفظ 10 أجزاء من القرآن الكريم حصل المُتسابق المهند بن الحسين بن سعيد العبري على المركز الأول وجاءت المتسابقة أميرة بنت أحمد السيابية في المركز الثاني وجاء بالمركز الثاني مكرر المتسابق الحسين بن علي الأغبري.

وفي مستوى حفظ 5 أجزاء من القرآن حصل المتسابق سالم بن إدريس الرواحي على المركز الأول وجاءت المتسابقة أسماء بنت ثاني العامرية بالمركز الثاني فيما حصلت المتسابقة إخلاص بنت عابد الرواحية على المركز الثالث. وفي مستوى حفظ جزأين من القرآن الكريم حصلت المتسابقة هاجر بنت محمود القصابية على المركز الأول وجاءت المتسابقة البراء بنت أحمد الرواحية بالمركز الثاني وحصلت المتسابقة هاجر بنت طارق بن زهران على المركز الثالث.

وفي مستوى حفظ جزء عمَّ الذي خصص لأبناء قرية الجيلة الصفين الأول والثاني حصل المتسابق كهلان بن ناصر الجابري على المركز الأول وجاءت المتسابقة غيداء بنت سليمان الجابرية بالمركز الثاني وحصلت المتسابقة ياسين بنت منصور الفليتي  على المركز الثالث.

تعليق عبر الفيس بوك