تدشين أحدث وحدات المناظير في مستشفى نزوى

 

 

نزوى - سعيد الهنائي

دشَّن مستشفى نزوى مؤخراً أحدث وحدة لمناظير الجهاز الهضمي بتمويل من الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال ضمن برامجها للاستثمار الاجتماعي. ورعى حفل التدشين  الدكتور علي بن عامر الضاوي مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة الداخلية بحضور الدكتور خليفة بن حمد الشقصي مُدير المستشفى وعدد من موظفي المستشفى، كما حضر من جانب الشركة الممولة للمشروع الفاضل هلال بن علي السناني مدير المسؤولية الاجتماعية بالشركة وإسماعيل بن سليمان الصوافي رئيس قسم التنمية المستدامة بالشركة.

ويأتي إدخال وحدة المناظير الجديدة في إطار التحديث المُستمر الذي تنتهجه وزارة الصحة لتزويد المستشفيات المرجعية ومختلف المؤسسات الصحية بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية المتطورة بهدف رفع كفاءة الخدمات المقدمة وبما يتيح لمتلقي الخدمة الحصول على أفضل خدمة ورعاية صحية متكاملة. كما يأتي تمويل المشروع ضمن المسؤولية الاجتماعية التي تنتهجها الشركة في تمويل المشاريع الحكومية والأهلية بهدف المساهمة في بناء الوطن، وتقسم الشركة موازنتها الاستثمارية بين صندوق المجتمع لتنفيذ مشاريع في المجتمعات المجاورة من مصنع الغاز الطبيعي المسال، والصندوق الوطني لدعم المشاريع في شتى أرجاء السلطنة ومنها المشاريع الصحية.

وتشتمل الوحدة على 3 مناظير يستخدم اثنان منها لتشخيص وعلاج المعدة والاثني عشر وعلاج حالات دوالي المريء والقرحة النازفة ويستخدم المنظار الثالث لعلاج أمراض القولون . كما تشتمل هذه الوحدة على برج تشغيل مزود بأحدث نظام متوافق مع الأجيال القادمة من المناظير، بالإضافة إلى شاشة عرض وتسجيل عالية الدقة ووحدة جراحة كهربائية لعلاج النزيف واستئصال الأورام من المعدة والقولون.

وتقدم وحدة المنظار بمستشفى نزوى خدماتها الطبية للمراجعين على مدار الأسبوع، وتغطي المرضى المحتاجين لإجراء المناظير من محافظات الداخلية والظاهرة والشرقية وبعض مناطق محافظة الوسطى، ويصل عدد المرضى المراجعين لوحدة المنظار إلى 2000 مريض سنوياً؛ ويجري عمل المناظير لحوالي 1200 مريض تشخيصيا وعلاجيا.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك