"الصحة العالمية" تكرم عمانيين أسهما في مكافحة التبغ

...
...
...
...
...

مسقط - تركي الحوسني

كرَّم مكتب منظمة الصحة العالمية بمسقط أمس عددًا من الشخصيات التي قدمت مساهمات قيمة لمكافحة التبغ، وساعدت في إنجاح فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للامتناع عن التبغ تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ وذلك بمقر مكتب المُنظمة بالخوير.

وتكرم المنظمة سنوياً العديد من الشخصيات أو المُنظمات الرئيسية التي تقدم مساهمات قيمة لمكافحة التبغ حول العالم، وذلك تعبيراً منها عن تقديرها الكبير لما بذله هؤلاء المساهمون من وقت وجهد في حملات ومجالات مكافحة التبغ.

وعلى مستوى إقليم شرق المتوسط فازت 6 شخصيات منها شخصيتان من سلطنة عُمان هما المكرم الدكتور عيسى بن سعيد الكيومي عضو مجلس الدولة رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، والمكرمة صباح بنت محمد البهلانية عضو مجلس الدولة .

وهنأ سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ المكرمين على هذا الإنجاز الذي جاء عن جدارة واستحقاق، معبرا عن تفاؤله بأن يكون هذا التكريم هو بداية لجهود أخرى تنصب في مجال مكافحة التبغ والصحة العامة. وأشاد سعادته بتكاتف العديد من الشخصيات والمؤسسات الحكومية والخاصة في مجال مكافحة التبغ؛ وقال: إننا نتطلع إلى المزيد من التعاون بين قطاعات المجتمع لنجعل السلطنة خالية من جميع منتجات التبغ. مشيراً إلى أن نسبة كبيرة من المرضى المصابين بأمراض القلب هم من المدخنين.

تعليق عبر الفيس بوك