بنك نزوى يطلق إستراتيجيته الجديدة حتى 2020

 

 

مسقط - الرُّؤية

أطْلَق بنكُ نزوى إستراتيجيّته الجديدة حتى العام 2020، والتي تتمثل في خطة خمسية تهدف لتحقيق المزيد من التنمية المستدامة، وتمهيد الطريق نحو ترسيخ مكانة البنك كمؤسسة مالية إسلاميّة رائدة في السلطنة.

وتركِّز الإستراتيجية -التي تمَّ تطويرها من قبل فريق الإدارة العليا، واعتمدها مجلس الإدارة- على خمسة محاور تشتمل على تحسين الأداء المالي، وتطبيق التقنيّات المتطوّرة، وزيادة الحصة السوقيّة، إضافة إلى تنمية فريق العمل وغرس مبدأ العمل الجماعي وإيجاد بيئة عمل حاضنة ستمكن البنك من مواصلة إنجازاته عاماً بعد عام.

ويتمثل الهدف الرئيسي للإستراتيجية الجديدة في تقديم تجربة مصرفيّة إسلاميّة عالميّة مثرية للزبائن والمستثمرين والمساهمين على حدّ سواء. وتؤكد على التزام البنك بمبادئ العمل الجماعي والإبتكار وجودة الخدمات، كما تركزت أولوياتها على تنويع إيرادات البنك، والحفاظ على هوامش ربحية ثابتة، وتطوير منتجات وخدمات تراعي المتطلبات المتغيرة للسوق.

وفي هذا الصدد، قال خالد الكايد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبنك نزوى: "لقد صممنا إستراتيجية 2020 للارتقاء بعملية النمو وترسيخ مكانتنا في سوق الصيرفة الإسلامية في السلطنة، وحرصنا في الوقت ذاته على تحقيق النجاح المستدام والمساهمة في تعزيز الاقتصاد الوطني. ونحن واثقون بأنَّ الإستراتيجية الجديدة ستضمن لنا مواصلة تعزيز مستويات جودة خدماتنا ومنتجاتنا وتنويع أنظمتنا وأدواتنا المتوافقة مع الشريعة الإسلامية".

بينما قال الدكتور أشرف النبهاني مدير عام المساندة المؤسسية ببنك نزوى: "تتمحور أهدافنا على المدى القصير في تحقيق هوامش ربحية ثابتة وزيادة حصتنا السوقية ورفع كفاءتنا في جميع المجالات. أما على المدى الطويل، فإننا نطمح في أن نكون الوجهة الرئيسية لرفد الزبائن بالحلول المبتكرة والمصممة خصيصاً لتلبية احتياجاتهم المتنامية. والعمل على توفير بيئة عمل مثرية تساهم في تمكين موظفينا وتطوير قدراتهم والذي يعد من أهم محاور رؤيتنا الاستراتيجية للمستقبل".     

جدير بالذكر أن بنك نزوى قد تبنى من خلال استراتيجيته الجديدة قيم "الابتكار" و"الانضباط" و"التكاتف" لتكون الموجه الرئيسي في كافة عملياته. كما تؤكد المبادرة الجديدة على اهتمام البنك بالارتقاء بمستوى حياة الأفراد وإثراء تجربة الزبائن عبر طرح المزيد من الحلول المصرفية العصرية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

تعليق عبر الفيس بوك