"النقل": إنجاز 96% من المرحلة الأولى لطريق وادي منقال بصور بأعلى معايير السلامة المرورية

...
...
...
...
...

 

صور- العمانية

أنجزت وزارة النقل والاتصالات ما نسبته 96 بالمائة من أعمال المرحلة الأولى من مشروع طريق وادي منقال في وادي بني جابر بولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية والذي يربط بين نهاية الطريق الأسفلتي القائم حالياً والذي يبدأ من الطريق الرئيسي (بدبد- صور) عند تقاطع قرية الفليج ويصل إلى قرية تيماء.

وقال منير بن أحمد العلوي مدير دائرة الطرق بمحافظة جنوب الشرقية إن المشروع يصل الطريق المطلوب إنشاؤه بين قرية تيماء إلى قرية شبيكة عند المحطة (150+ 19) مرورا بوادي منقال بولاية صور ويمر بعدة قرى منها قرية واد وعبات والمعلاة وغيرها من القرى. وأضاف العلوي- في تصريح لوكالة الأنباء العمانية- أن وزارة النقل والاتصالات تواصل تنفيذ المشروع الذي يبلغ طوله حوالي (19) كم؛ حيث يجري العمل وفقاً للبرنامج الزمني المعد لذلك، موضحا أن نسبة الإنجاز بلغت 96%؛ حيث تم افتتاح الطريق أمام الحركة المرورية ماعدا منطقة الجسر القوسي الحديدي الذي شارف على الانتهاء ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من هذا المشروع على نهاية العام الحالي.

وأضاف أن المشروع يتكون من حارة مرور في كل اتجاه بعرض (10 أمتار) مقسم إلى مسربين كل مسرب (50ر3) متر علاوة على أكتاف جانبية بعرض (5ر1) متر لكل جانب بالإضافة إلى أنه يوجد بالطريق جسر قوسي حديدي يبلغ طوله الكلي حوالي (160) متراً ويبلغ ارتفاع الجسر حوالي (45) متراً عن مستوى سطح الأرض. وصمم هيكل الجسر الحديدي ليتواءم مع الطبيعة الجغرافية حيث صمم لتحمل الحمولة لأقصى مستوى أحمال معتمد لدى السلطنة.

وأكد العلوي أن وزارة النقل والاتصالات حرصت على تنفيذ الأعمال الخاصة بمعايير ومتطلبات السلامة المرورية وأهمها العبارات الصندوقية "الحواجز الخرسانية" بنوعيها النوع المعدل القوي ويستخدم في حالة الارتفاعات العالية لأكثر من (10) أمتار؛ حيث يوجد بالطريق حوالي ( 650ر3) متر كذلك النوع العادي ويستخدم في حالة الارتفاعات من 6 إلى 10 أمتار حيث يوجد بالطريق حوالي ( 300ر2) متر  أما النوع الآخر فهو المعدني ويستخدم في حالة الارتفاعات من 3 إلى 6 أمتار حيث يوجد بالطريق حوالي ( 570ر2 ) متر.

تعليق عبر الفيس بوك