"مرسيدس S كابروليه".. فخامة القيادة المكشوفة

 

مسقط - الرؤية

لأوَّل مرة خلال 45 سنة، تعود سيارة مرسيدس-بنز الفئة-S كابروليه الجديدة لتصل إلى عنان السماء، فعلى خطى أسلافها من الطرز المكشوفة، تنهض الفئة-S كابروليه الجديدة بمستوى الطموحات والأمنيات، مع أناقة لا تُضاهى، وحرفية متفرّدة، ولمسات من الإبداع والفخامة. وبكل الأحوال، إنها الكلاسيكية الحديثة التي تعبّر ببراعة عن تطوّر فن قيادة السيارات في الهواء الطلق.

وقال ديرك فيتزر نائب الرئيس ومدير إدارة المبيعات والتسويق لدى مرسيدس-بنز لسيارات الركاب في منطقة الشرق الأوسط: "إن 2016 هو عام الكابروليه والرودستر بالنسبة إلى مرسيدس-بنز، فليس هناك أي شركة مصنّعة أخرى قدّمت هذا الكم من سيارات الكابروليه والرودستر بالتصميم الشبابي المتجدد، ولقد أرسينا بذلك المعايير العالمية للسيارات المكشوفة مع الفئة-S كابروليه الجديدة. وبعد ثلاث سنوات فقط من إطلاقها، نمت عائلة الفئة-S حالياً لتتضمن ستة طرز. ولم نقدم أبداً من قبل هذا العدد الكبير من الطرز في الفئة الفاخرة، وهو عامل يُحلّق بنجاحاتنا نحو مستويات جديدة. إن الفئة-S ترسم ملامح السوق العالمية عندما يتعلق الأمر بجوانب السلامة والكفاءة والراحة".

ومع سيارة الفئة-S كابروليه الجديدة، تزعم مرسيدس-بنز بأنها تصنع السيارة المكشوفة الأكثر راحة على مستوى العالم. فعندما يتعلق الأمر بالراحة المناخية، يعمل نظام الحماية الأوتوماتيكي المطوّر من الرياح AIRCAP مع نظام التدفئة على مستوى الرقبة AIRSCARF، جنباً إلى جنب مع النظام الأوتوماتيكي الشامل والذكي للتحكم بالمناخ، ليضمن لهذا الجمال الكلاسيكي أن يتفوّق في فئة السيارات المكشوفة.

ويتمتع محرك V8 لطراز S 500 كابروليه بقوة قدرها 335 كيلووات (455 حصان). وتبلغ الإزاحة 4663 سم مكعب، في حين يولّد المحرك أقصى عزم دوران بمعدل 700 نيوتن متر عند 1800 دورة في الدقيقة. ويدعم ناقل الحركة الأوتوماتيكي المبتكر 9G-TRONIC بتسع سرعات نمط القيادة الديناميكي الموفّر للوقود.

أما سيارة S63 4MATIC من مرسيدس-AMG فهي أكثر قوة بالطبع؛ إذ يولّد محرك التوربو المزدوج V8 فيها بسعة 5.5 لتر قوة قدرها 430 كيلووات (585 حصان)، وأقصى عزم دوران مقداره 900 نيوتن متر، في حين يأتي نظام الدفع الرباعي 4MATIC للأداء من AMG مع فصل عزم الدوران نحو المحور الخلفي ضمن التجهيزات القياسية، فضلاً عن التسارع من الثبات وحتى 100 كيلومتر في الساعة في غضون 3.9 ثانية. وفي صدارة المجموعة، تتربّع على العرش سيارة S 65 من مرسيدس-AMG ذات السقف المكشوف مع 12 إسطوانة، وقوة تبلغ 463 كيلووات (630 حصانا)، وعزم دوران قدره 1000 نيوتن متر.

تعليق عبر الفيس بوك