الإثنين, 19 أغسطس 2019
32 °c

دار الرعاية الاجتماعية بالرستاق تحتفل باليوم العالمي للمسنين

الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 08:04 م بتوقيت مسقط

دار الرعاية الاجتماعية بالرستاق تحتفل باليوم العالمي للمسنين

 

 

الرستاق ـ طالب المقبالي

رعى سعادة ناصر بن راشد العبري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية الرستاق الاحتفال الذي نظمته دار الرعاية الاجتماعية بالرستاق بمناسبة اليوم العالمي للمسنين وذلك بالتعاون مع كل من دائرة الصناعات الحرفية ومدرسة الإمام ناصر بن مرشد للبنين ومدرسة حي النهضة ومدرسة جابر بن زيد الخاصة وجمعية المرأة العمانية بالرستاق .

استهل الحفل بكلمة لخليفة بن سليمان المياحي رئيس الدار أكد فيها أن دار الرعاية بالرستاق تحتفل كل يوم بالمسنين من خلال الرعاية والمتابعة المستمرة لهم، مشيراً إلى أن ٨٠٪‏ ممن تستضيفهم الدار ضمن فئة المسنين.

وقال إن وزارة التنمية الاجتماعية أولت أهمية كبيرة لهذه الفئة، المستحقه للضمان الاجتماعي وفق قانون الضمان الاجتماعي، حيث خصصت الوزارة عددا من الموظفين بدوائر التنمية لمتابعة شؤون المسنين لما يعرف بنظام (الرعاية المنزلية) وإلى جانب ذلك فإنّ دار الرعاية الاجتماعية بالرستاق تعد واحدة من أهم وأبرز اهتمامات الدولة بهذه الفئة .

وقد شهد الاحتفال تقديم عدة فقرات، للطلاب والطالبات واختتم بجولة لراعي الحفل والحضور في المعرض الذي أقيم بهذه المناسبة، والذي تضمن منتجات الحرفيين والمشغولات اليدوية التي عرضت من قبل مركز النخلة بولاية الرستاق والمدارس وجمعية المرأة العمانية بالرستاق .

 

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية