الأربعاء, 21 نوفمبر 2018

حفل استقبال لطلبة الدراسات العليا في "تكنولوجيا التعليم" بجامعة السلطان قابوس

الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 07:57 م بتوقيت مسقط

حفل استقبال لطلبة الدراسات العليا في "تكنولوجيا التعليم" بجامعة السلطان قابوس

 

مسقط – الرؤية

 

نظمت كلية التربية في جامعة السلطان قابوس حفل استقبال للترحيب بالدفعة الأولى من الطلبة المقبولين في برنامج الماجستير في تكنولوجيا التعليم والتعلم، وبلغ عدد المقبولين 8 طلاب على مدار عامين دراسيين. ويضم البرنامج ثمانية مقررات دراسية في السنة الأولى من الدراسة، أما السنة الثانية فهي تمثل كتابة الطالب للأطروحة. وحضر الحفل عميد كلية التربية الدكتور سليمان بن محمد البلوشي ومساعدوه ورؤساء الأقسام، ولفيف من أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية.

وقدم الدكتور علي الموسوي منسق برنامج الماجستير في قسم تكنولوجيا التعليم والتعلم نبذة مختصرة عن البرنامج، موضحاً أن قسم تكنولوجيا التعليم والتعلم يضع نصب عينيه رسالته المتمثلة في تحقيق التميز في جوانب التدريس والبحث وخدمة المجتمع في مجال تكنولوجيا التعليم وكذلك المحافظة على مواكبة ما هو جديد في هذا المجال والوصول إلى معايير الجودة على المستوى الوطني والعالمي. كما يعرض المتخصص للكثير من الخبرات النظرية والعملية حيث تشكل المعرفة النظرية للجوانب التربوية أرضية مهمة تبنى عليها باقي الخبرات. ويحاول القسم وبنظرة مستقبلية بذل كافة الجهود لتقديم سلسلة عريضة من المُقررات والبرامج بما فيها تلك الخاصة بمستويات الدراسة الجامعية والدراسات العليا وبرامج دبلوم إعادة التأهيل.

وحث عميد كلية التربية الدكتور سليمان بن محمد البلوشي الطلاب المقبولين على الاستفادة الكاملة من الكفاءات الأكاديمية من الهيئة التدريسية في البرنامج، وتحميلهم مسؤولية تطوير التعليم في السلطنة باستخدام التقنيات الحديثة.

ويشار إلى أنَّ كلية التربية تعمل بشكل مستمر على تطوير جودة التعليم من خلال برامجها الأكاديمية وخدماتها الفنية والإدارية عبر برامج الاعتماد الأكاديمي العالمي.