بمشاركة 5 منافذ تسويقية تدار من قبل مستثمرين عمانيين

"الصناعات الحرفية" تنظم الملتقى الأول للبيوت الحرفية لدعم رواد الأعمال بالظاهرة

 

 

 

 

عبري - ناصر العبري

 

افتتح سعادة الشيخ سيف بن عبد الله بن سالم المعمري والي ينقل ملتقى البيوت الحرفية بمحافظة الظاهرة بمقر المكتب في منطقة الأخضر بولاية عبري، بحضور عدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وعدد من مسؤولي المؤسسات الحكومية والعسكرية والخاصة والأهلية بمحافظة الظاهرة، وذلك مواكبة لجهود السلطنة في سبيل تنويع مصادر الدخل وحث أبناء المجتمع على إنشاء المشاريع والمؤسسات الخاصة، وإبراز دور الهيئة العامة للصناعات الحرفية في دعم المشاريع الحرفية والقائمين عليها من خلال مساعدتهم على تسويق وترويج منتجاتهم الحرفية وإشهار مشاريعهم في أوساط المجتمع لتكون مقصدًا للمواطنين والمقيمين والزوار الراغبين في اقتناء المنتجات الحرفية.

وشهد الملتقى اجتماع 5 بيوت حرفية عبارة عن منافذ تسويقية للمنتجات الحرفية العمانية تدار من قبل مستثمرين عمانيين. ويمثل الملتقى الذي ينفذ لأول مرة بالمحافظة فرصة للمستثمرين لعرض منتجاتهم الحرفية وتسويقها على المواطنين والمقيمين وزوار المحافظة.

وتحتوي المنافذ على العديد من المنتجات الحرفية العمانية كمنتجات الفخار والخزف والفضة والسعفيات والخشبيات والمعادن الأخرى، وجميعها من صنع الحرفيين العمانيين والتي يراعى فيها دائمًا التجديد والتطوير دون الإخلال بهويتها العمانية الأصيلة.

وقال سعادة الشيخ سيف بن عبد الله بن سالم المعمري والي ينقل إنّ الملتقى يجمع الكثير من الصناعات الحرفية التي تتميز بها السلطنة وهي متأصلة في العمانيين وعلى رأسها السعفيات والفضيات والخشبيات والصناعة الصوفية والذي يثلج الصد أن نرى الكثير من الشباب قدروا أهمية الحفاظ على هذا التراث الأصيل والعمل على تطوير هذه الصناعات.

وقال سعادة علي بن محمد العلوي عضو مجلس الشورى مُمثل ولاية ينقل إنّ إقامة مثل هذا الملتقى والمعرض يعطي دافعاً للشباب العماني لإيجاد مصادر تمويلية وتسويقية للمنتجات الحرفية، كما أنّ محافظة الظاهرة تزخر بالعديد من الصناعات الحرفية ومنها الخوصية والخزفية ولا ينقصها سوى تنمية مهارات الشباب في هذه المجالات.

وقال سعادة حمود بن أحمد اليحيائي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية ضنك إنّ إحياء صناعة الفخاريات في الظاهرة أمر يستحق العناية والاهتمام خصوصًا وأنّ هذه الحرفة موجودة في محافظة الظاهرة منذ القدم وهناك مواقع تصلح لجلب الطين الصالح لهذه الفخاريات والمطلوب من الهيئة العامة لصناعات الحرفية أن تجري دراسة ميدانية لهذه المواقع وإجراء استبيان للراغبين في العمل في هذه الحرفة.

 

تعليق عبر الفيس بوك