ضمن منافسات روزنامة 2017 لـ"العمانية للسيارات"

وجوه جديدة تزين منصات تتويج "إس دبليو إس"

مسقط - الرُّؤية

استهلت الجمعية العمانية للسيارات روزنامة العام "2016-2017" لرياضة المحركات، بانطلاق أولى جولات سباقات "إس دبليو إس سبرينت" (SWS Sprint) للناشئين، الذي احتضنت منافساتها حلبة "مسقط سبيد واي"، بمشاركة 26 متسابقا في فئة الكبار "آر.تي 8" ، و17 متسابقا في فئة الصغار الـ "إل.آر4".

وتوج المتسابق سامي سمير في فئة الصغار في الجولة الأولى من سلسلة سباقات "إس دبليو إس سبرينت"، بينما حل المتسابق أنس الرواحي في المركز الثاني، وتمكن المتسابق طارق الزبير إنهاء السباق في المركز الثالث، بينما حل صفوان الخروصي رابعاً وجاء على سعيد الهاشي في المركز الخامس.

أما بالنسبة لفئة الكبار، فسيطر المتسابق كريج ميشيل على مجريات السباق واستحوذ على المركز الأول بعد احتدام المنافسة مع المتسابق وهيب الخروصي الذي جاء في المركز الثاني، وحل المتسابق مازن السالمي في المركز الثالث، وحجز المتسابق كالوم ميشيل المركز الرابع، فيما حل المتسابق وديع الخروصي في المركز الخامس.

وقال لؤي البجالي مدير حلبة مسقط سبيد وي بالجمعية العمانية للسيارات: "يشهد الموسم الحالي إقبال كبير من جانب المشاركين، حيث يتميز هذا النوع من السباقات بمشاركة مختلف الفئات العمرية بدءا من عمر 8 سنوات، وبحمد الله قد توافدت أعداد كبيرة من المتسابقين للتسجيل في أولى جولات "إس دبليو إس"، حيث بلغ عدد المشاركين في فئة الكبار 26 متسابق ووصل عدد المشاركين في فئة  الصغار الـ "جونيور"  17 متسابق حتى الآن ونتوقع زيادة هذه الأعداد خلال الأيام والجولات القادمة".

وأضاف البجالي: "شهد الموسم الماضي من منافسات بطولات الكارتينج بشكل عام مشاركة قوية بين المتسابقين، وهو ما شكل إقبالا جيدا خلال هذه المشاركات، حيث تنافس الجميع على المراكز الاولى في مختلف الفئات والأعمار، وتعتبر الكارتينج بمثابة الحضانة التي يتم فيها إعداد المتسابقين بالطرق السليمة وتعريفهم بمعايير القيادة الآمنة ورياضات المحركات المختلفة وهو ما يؤهلهم للمضي في هذه الرياضة واختيار ما يتناسب مع ميولهم ومهاراتهم".

وأشار البجالي إلى أنَّ الجولة الأولى التي تم تنظيمها ضمن فعاليات روزنامة الموسم الجديد، شهدت منافسة حامية بين المتسابقين ومشاركة من متسابقين جدد، لافتا إلى أن الجولة شهدت أيضا تعاونا فيما بين المتسابقين وتبادلوا الخبرات فيما بينهم، معتبرا ان ذلك دليلا على تطور رياضة المحركات في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك