4 ميداليات ملونة.. وتقدم لافت في الترتيب العام

"عودة مظفرة" لمنتخباتنا المشاركة بـ"آسيوية فيتنام"

 

 

 

 مسقط - الرُّؤية

فجرت العودة المظفرة لمنتخباتنا الوطنية من دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الخامسة، التي أقيمت في مدينة دانانج بفيتنام، براكين الأمل في الشارع الرياضي، بعد النتائج الإيجابية التي حققوها طوال فترة المسابقة التي أسدل الستار عليها الثالث من الشهر الجاري، حيث حققت السلطنة 4 إنجازات مميزة، وأمطرت سماء فيتنام بالميداليات بعد احتباس طويل وسنوات عجاف نثرت السرور والسعادة على مساحة الوطن بأكمله، وهي تشاهد رايات السلطنة ترتفع خفاقة في الدورة الآسيوية.

ميدالية ذهبية وثلاث ميداليات فضية حصيلة مشاركتنا في الدورة يقابلها ميدالية فضية واحدة في دورة عام 2014م في بوكيت (تايلاند)، وغياب كامل عن منصات التتويج في دورة عام 2012م التي أقيمت في الصين.

هذه الإنجازات والثمار اليانعة هي نتائج جهد دؤوب وتعاون متعدد الاتجاهات وحالة تكاملية ما بين اللجنة الأولمبية العُمانية والاتحادات الرياضية والأجهزة الفنية والإدارية ومحصلة المرحلة الثالثة من الخطة بعيدة المدى التي أطلقتها اللجنة الأولمبية العُمانية عام 2014م، وصولاً إلى دورة الألعاب الأولمبية عام 2024م.

المرحلة الأولى والثانية من الخطة تمخضت عن 42 ميدالية في دورتي الألعاب الرياضية لدول مجلس التعاون في الدمام ودورة الألعاب الشاطئية الدوحة 2015م. وها هي المرحلة الثالثة توجت بأربعة ميداليات قارية. ومما لا شك فيه أنَّ اللجنة الأولمبية العُمانية قد شهدت خلال العامين الماضيين تطوراً ملحوظاً في بنيتها الأساسية وتوجهاتها ومنهجيتها كماً ونوعاً والعبرة في النتائج التي تحققت والإنجازات والميداليات البراقة التي حصل عليها أبطال السلطنة على المستوى الإقليمي والقاري.

وفي الترتيب العام، جاء ترتيب السلطنة بالمركز 24 يقابلة في العام 2014م المركز 33؛ أي تحسن موقعنا تسع درجات في الترتيب العام، وهذا يدل على الرؤية العلمية المنهجية للجنة الأولمبية العُمانية والاتحادات الرياضية والتخطيط السليم الواقعي الهادئ من خلال تكامل الأهداف الأساسية والمرحلية.

تعليق عبر الفيس بوك