تأهيل معلمي السياقة في صحار ومسندم

 

مسندم – الرؤية

ينظم معهد السلامة المرورية بالتعاون مع إدارة مرور صحار برنامج تأهيل معلمي السياقة التأسيسي الذي يستمر لأسبوعين بمشاركة 20 متدرباً من مُعلمي السياقة. ويتضمن البرنامج العديد من المحاور أبرزها مفهوم السياقة الوقائية والوضع المروري في السلطنة والمعرفة والمهارة في السياقة وقواعد وأولويات المرور، وعلامات الطريق والتركيز واليقظة أثناء السياقة، وكيفية التعامل مع بيئة الطريق ومخاطر السرعة، إضافة إلى أهمية مسافة الأمان أثناء السياقة والتجاوز الآمن وتغيير المسارات.

ويتضمن البرنامج أهمية الإطارات ومكوناتها ومهارات وقواعد التدريب ومستلزمات تعليم السياقة وأخيراً نظام وأسلوب التدريب، أما الأسبوع الثاني من البرنامج فسيكون تدريباً ميدانياً. وتم افتتاح البرنامج التدريبي بمبنى القيادة برعاية المقدم راشد بن سيف الشملي رئيس قسم تقنية المعلومات الذي وجه المتدربين على الاستفادة من البرنامج.

ومن جانب آخر، اختتم بقيادة شرطة محافظة مسندم برنامج تأهيل معلمي سياقة مماثل استمر لمدة أسبوعين بمشاركة عدد من مُعلمي ومُعلمات السياقة من مُحافظة مسندم، وأشرف على تنفيذ البرنامج مجموعة من المدربين بمعهد السلامة المرورية. ورعى ختام البرنامج المقدم أحمد بن مبارك الميمني مدير إدارة مرور مسندم.

تعليق عبر الفيس بوك