تدشين فعاليات وبرامج مركز التدريب والتوجيه الوظيفي للطلاب

 

مسقط – الرؤية

دشَّن مركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي أولى فعالياته وبرامجه في للعام الأكاديمي الجديد 2016/2017م، من منطلق دور ومهام مركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي في وضع الخطط التدريبية للطلاب أثناء فترة دراستهم بالتنسيق مع الأقسام المعنية بالكلية، ومتابعة الطلاب وتقييم البرامج التدريبية التي يشاركون فيها، وتقديم ورش العمل والمحاضرات التي تعنى بتنمية المهارات الشخصية للطلاب لإعدادهم لسوق العمل.

وانطلق البرنامج بكلمة يعقوب بن إبراهيم الفارسي رئيس مركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي، ورحب بطلاب الكلية، معلنا خطة مركز التدريب والتوجيه الوظيفي لهذا العام، ومؤكدا على أهمية التدريب في كونه شرطا للتخرج بالنسبة لطلاب دراسات الاتصال وتقنية المعلومات، وكذلك فإنّ طلاب التقنية الحيوية التطبيقية لديهم تدريب خاص مرتبط بنظام الساعات المعتمدة. وطالب بموافاة المركز بمقترحات الطلبة وآرائهم حول البرامج التي يقترحون على المركز تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

وقدمت المدربة بشاير الداودية ورشة في تنميه الذات وذلك ضمن برنامج أنا استطيع الذي يختص بالشباب بين17-25سنة، وهي ورشة تفاعلية هادفة لإيصال عدد من المفاهيم المتعلقة بتنمية الذات وتطويرها للمشارك ومنها التعرف على النفس، ورسم الصورة الصحيحة عن النفس، الإبداع، توليد الأفكار الجديدة، الحوار والاستقلال في الرأي.

وتطرق المشاركون إلى استنتاج ما يدور من مواضيع متعلقة بالورشة عن طريق التمارين والأنشطة التي تهدف للوصول إلى الفكرة الأساسية لكل مشارك، إلى جانب تمارين التعارف في بداية الورشة التي تساعد على تعاون المشاركين مع بعضهم البعض وكسر حاجز الخجل بعد تعرفهم على بعضهم من خلال المشاركة في التمارين الجماعية.

تعليق عبر الفيس بوك