"تعليمية ظفار" تنظم برنامجا تدريبيا للمعلمين الجدد

 

 

صلالة - سعود الحضري - حامد الشنفري

انطلق بمركز التدريب والإنماء المهني بالمُديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار البرنامج التدريبي للمعلمين الجُدد الوافدين ويستمر لخمسة أيام. وبدأ البرنامج بكلمة ترحيبية ألقاها حمد بن خلفان بن عبد الله الراشدي المُدير العام شكر فيها المشاركين وأثنى على الدور المُهم الذي يقومون به في إكساب الطلبة المهارات والمعارف، مشيرا إلى أنَّ المعلم يجب أن يكون نموذجاً وقدوة يحتذى بها. وتحدَّث عن القيم والمبادئ في المجتمع المحلي ومدى مراعاتها وكيفية استغلال نقاط القوة ومعالجة نقاط الضعف بالشكل المُناسب.

وقدم خالد بن عبد الله باشعيب مدير مساعد بدائرة تنمية الموارد البشرية لشؤون التدريب ورقة عمل حول تطور النظام التعليمي في سلطنة عُمان تضمنت عدة محاور منها فكر القائد في التعليم وتطور النظام التعليمي وإحصائيات حول تطور معدلات الكفاءة الداخلية على المستوى العالمي ومداخلها الأساسية وعرض لمجموعة من التقارير والدراسات الدولية والمحلية حول نظام التعليم في سلطنة عُمان. وقدم طلال بن عامر العمري رئيس قسم الشؤون القانونية ورقة عمل حول (حقوق الموظف وواجباته في ظل قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية) وتضمنت توضيحاً لعددٍ من المفاهيم والمصطلحات الإدارية وأنواع الإجازات وواجبات ومسؤوليات المعلم في ضوء بطاقة الوصف الوظيفي. وعناصر تقويم الأداء الوظيفي لشاغلي وظيفة معلم.

ويهدف البرنامج إلى التَّعرف على الواجهة الرئيسية للبوابة التعليمية وتوضيح عملية إجراء الاحتساب واعتماد النتائج واستخراج التقارير. وكذلك التدريب على آلية تقديم إجازة إلكترونية وعلى نظام السجلات الإدارية فيما يخص الزيارات الإشرافية.

 

تعليق عبر الفيس بوك