الاحتفال بتدشين الشعار الرسمي لفريق نزوى بايكرز للدرجات النارية

...
...
...

 

 

 

 نزوى – سعيد الهنائي

 

احتفل مساء أمس الأول بالصالة الرياضية بنادي نـزوى بتدشين الشعار الرسمي لفريق نـزوى بايكرز للدراجات النارية كاول فريق عماني ينضم تحت مظلة واشراف وزارة الشؤون الرياضية ونادي نزوى و رعى حفل التدشين سعادة الشيخ حمودة بن محمد بن خلفان الحرسوسي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية هيماء امين سر الاحاد العماني لسباقات الهجن وبحضور المكرم عبدالله بن سعيد السيفي عضو مجلس الدولة وعبدالله بن محمد البطراني مساع مدير دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الداخلية وعبدالله محمد العبري نائب رئيس نادي نزوى وجمع كبير من الفرق المشاركة من دول مجلس التعاون والدول العربية.

 

بدأت فقرات حفل التدشين بآيات من الذكر الحكيم، بعدها القى عبدالله بن محمد العبري نائب رئيس نادي نـزوى كلمة النادي قال فيها: يأتي احتفالنا هذا بتدشين فريق نزوى بايكرز تتويجا لجهود كبيرة ومضنية قام بها شباب أعضاء الفريق .. فريق نـزوى بايكرز الذي يعد تدشينه الْيَوْمَ انجازا يحسب لابناء نـزوى جميعا كيف لا وجميع أهالي نـزوى لهم صلة وعلاقة  خاصة بالدراجات النارية، فقلما تجد بيتا في نـزوى ولا ويوجد به دراجة سواء هوائية أو نارية، ولهذا أراد شباب الولاية ترجمة ذلك بإنشاء وتدشين هذا الفريق ليكون حاملا رسالة أعالي نـزوى لعمان قاطبة ولدول العالم رسالة سلام ومحبة ووفاء .

واضاف: ان نادي نـزوى وهو يحتفل الْيَوْمَ بهذا الحدث الكبير ليضيف الى قائمة إنجازاته الكبيرة والمتعددة انجازا اخر، ففي نادي نزوى هناك العديد من الفرق الرياضية والثقافية والفنية والاجتماعية والتي مثلت نادي نـزوى ومثلت عمان في عديد من المحافل المحلية والإقليمية والدولية وحقق إنجازات كبيرة، انني ازجي الشكر لكل فرد في هذا الفريق وعلى رأسهم مجلس إدارة فريق نزوى بايكرز والشكر لكل من دعم هذا الفريق ماديا أو معنويا.

كما القى عميد الدراجين اللبنانيين محسن برجي ابو نبيل كلمة نيابة عن الوفود المشاركة ثمن فيها اللفتة الكريمة لفريق نـزوى بايكرز دعوتهم للمشاركة في هذه الاحتفالية التي لها الاثر الطيب في مد جسور صداقة والعلاقات الاخوية بين الشباب في كافة انحاء العالم العربي.

ثم قام راعي الحفل بازاحة الستار عن شعار الفريق وتدشينه رسميا.

وقال احمد بن سالم الاسماعيلي رئيس فريق نـزوى  للداجات النارية : بان الهدف من تأسيس الفريق هو بث روح الوعي لمستخدمي وسائقي الدراجان بالقيادة اﻻمانة واﻻلتزام بقواعد المرور والسلامة على الطريق واهمية وضرورة اﻻلتزام قائد الدراجة باستخدام وسائل السلامة عند القيادة .

كما يقوم الفريق والذي تأسس في يوليو 2016 تحت مظلة نادي نزوى وبموافقة وزارة الشؤون الرياضية كاحد الفرق الناشطة في العديد من اﻻنشطة اﻻجتماعية والتوعوية والرياضية وهناك برامج هادفة للفريق من خلال شراكة مجتمعية آملا من الفريق الذي يضم 83 عضوا من مختلف محافظات السلطنة ان يحقق اهداف وغايته كاول فريق للدراجات النارية تم تأسيسه على مستوى السلطنة بشكل رسمي.

من فقرات الحفل

قدم خلال الحفل عدة فقرات حيث تم عرض فيلم تسجيلي عن ولاية نـزوى وعراقتها وتاريخها والمراحل التي استخدمت الدراجة النارية بداية من عام 1970م لتواكب عصر رياضة المركبات والاجيال المتعاقبة لمستخدميها.

القى الشاعر احمد بن حميد العمراني قصيدة شعرية بهذه المناسبة.

قدم الملازم اول المهندس ماجد بن سالم بن ناصر السيابي من ادارة مرور نـزوى محاضرة عن السلامة المرورية وأهمية وضرورة التقيد بقواعد المرور ، كما استعرض احصائيات الحوادث والاصابات والوفيات بين عامي 2013 – 2015م.

كما القى عميد الدراجين اللبنانيين محسن برجي قصيدة شعرية عبر فيها عن اعتزازه وزملائه الوفود المشاركة بتواجدهم في السلطنة والمشاركة في هذه الاحتفالية الرياضية الرائعة

قدمت فرق لايف الفنية بمحافظة شمال الباطنة اسكتش تمثلي فكاهي ( في مستشفى المجانين )

من جانبها قدمت فرقة الشهباء للفنون الشعبية فن الروحة العازي نالت استحسان الحضور.

جمعية المرأة العمانية بولاية نـزوى كان لها حضورا رائع في هذه المناسبة من خلال مشاركتها ببعض الحرف اليدوية المناسبة من خلال مشاركتها ببعض الحرف والصناعات التقليدية والمأكولات الشعبية العمانية.

في ختام الحفل تم تكريم جميع الفرق والوفود المشاركة في حفل التدشين وتبادل الهداء والدروع التذكارية وتكريم مؤسسات الحكومية والخاصة والافراد المساهمين والمشاركين في انجاح هذه الاحتفالية وقدم رؤساء الوفود الدروع التذكارية لراعي الحفل ، كما قد رئيس فريق نـزوى بايكرز للدراجات النارية هدية راعي الحفل.

 

رحلة الفريق الى الجبل الاخضر :

 

نظم الفريق رحلة تعريفية إلى نيابة الجبل الاخضر صباح أمس ( السبت ) لجميع المشاركين ووفود الدول العربية الخليجية وذلك للتعريف بما يتميز به الجبل من طقس متعدل صيفا وباردا جدا شتاء بجانب النهضة العمرانية والتطور الذي شهده الجبل الاخضر فيهذا العهد الزاهر وكذلك التعرف على ما يشتهر به من مزروعات وفاكهة وخاصة الرمان والخوخ والمشمش والجوز والورد والعنب وغيرها من الفواكه. وقد ابدى المشاركين اعجابهم بما شاهدوه من لجمالية الطبيعة والتصور المتنامي ي مختلف مناحي الحياة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك