جوالة نادي عمان تؤكد جاهزيتها لاستقبال المخيم الكشفي العالمي

 

 

 

(1957 شهدوا انعقاد أول دورة للمخيم العالمي)

 

مسقط – الرؤية


أعلنت عشيرة جوالة نادي عمان الرياضي الثقافي جاهزيتها التامة لاستقبال فعاليات المخيم الكشفي اللاسلكي الذي تميزت به السلطنة في الأعوام الماضية، ونالت المراكز الأولى في هذا النطاق. وتسعى المديرية العامة للكشافة والمرشدات من خلال كافة الدوائر والكوادر إلى تسهيل العمل أمام عشائر الجوالة لذلك شكلت لجنة مختصة باسم لجنة الدعم الفني ضمت في عضويتها قيادات ذات خبرة في هذا المجال.

 ويتواصل تنظيم المخيم عالمياً منذ العام ١٩٥٧م، ويعقد الحدث في موعد ثابت سنوياً هو أيام الجمعة والسبت والأحد من الأسبوع الثالث من أكتوبر في كل عام ويهدف إلى تنمية أواصر الصداقة بين الكشافة والمرشدات في العالم، وتنمية هواياتهم في مجال تكنولوجيا الاتصالات، وإتاحة الفرصة لتبادل الخبرات والتجارب في المجال الكشفي والإرشادي بشكل يسمح للجميع بالقيام به دون أي انتقال أو تكاليف، فضلاً عن تأهيل كوادر من القادة والقائدات والجوالة والجوالات والكشافة والمرشدات في كل محافظة لإتقان وسائل وتقنيات الاتصال اللاسلكي والإنترنت.

ويأتي دور عشيرة جوالة نادي عمان في إطلاق محطة فرعية في حرم النادي يوم الجمعة بدءًا من الرابعة فجراً إلى يوم الأحد في الرابعة فجراً بتوقيت السلطنة، وهناك جهود تبذل لإنجاح هذا الحدث بمُشاركة الجمعية السلطانية العمانية لهواة اللاسلكي. ويأتي دور الجمعية بتركيب محطة راديو تباشر عملها خلال أيام المخيم.

تعليق عبر الفيس بوك