إيران تحذر سفن الأسطول السعودي من الاقتراب

دبي - رويترز

حذَّر الحرس الثوري الإيراني سفن الأسطول السعودي التي تُشارك في مناورات عسكرية بالخليج أمس من الاقتراب من المياه الإيرانية. وأضاف في بيان نشرته وكالة تسنيم للأنباء "تعتقد القوات البحرية التابعة للحرس الثوري أنًّ هذه المناورة البحرية سوف تسبب توترا وتزعزع استقرار الخليج".

وكانت القوات البحرية السعودية بدأت أمس، مناورات عسكرية تعدّ «الأضخم» في مياه الخليج والمضيق الذي يعبر من خلاله 40 في المئة من النفط العالمي المنقول بحراً، في تدريبات يظللها توتر مع طهران. وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس» أنّ مناورات «درع الخليج ـ 1»، التي تنفذها القوات البحرية الملكية السعودية في مياه الخليج ومضيق هرمز وبحر عُمان انطلقت، و«تشارك فيها تشكيلات مختلفة من القوات البحرية، تشمل الزوارق السريعة وطائرات القوات البحرية ومشاة البحرية ووحدات الأمن البحرية الخاصة".

وبحسب قائد التمرين العميد البحري الركن ماجد بن هزاع القحطاني، تعد التدريبات «من أضخم المناورات التي ينفذها الأسطول الشرقي في الخليج العربي وبحر عمان مروراً بمضيق هرمز»، موضحاً أنها تهدف إلى «رفع الجاهزية القتالية والأداء الاحترافي لوحدات القوات البحرية والمنتسبين إليها، استعداداً لحماية المصالح البحرية للمملكة ضد أي عدوان محتمل».

تعليق عبر الفيس بوك