"أوقاف جنوب الباطنة" تنظم برامج تربوية احتفالا بالهجرة النبوية

 

 

الرستاق – الرؤية

نظَّمت إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة مُمثلة بمرشدات وادي المعاول سلسلة من الفعاليات التربوية والمحاضرات الدينية والتثقيفية إحياء لذكرى الهجرة النبوية العطرة من جوانبها الدينية والتاريخية وتأثيرها الاجتماعي والحضاري على المجتمع الإسلامي من زمن حدوثها وحتى اليوم.

واستعرضت المرشدات الدينيات الأسباب التي دعت الرسول وأصحابه إلى الهجرة وطبيعة المجتمع في مكة قبل الهجرة والتحولات التي حدثت في مجتمع المدينة المنورة بعد الهجرة والتقويم الهجري وأهميته وتأثيره على الحضارة الإسلامية والدروس والعبر التي يتعلمها المسلمون من الهجرة النبوية التي تعتبر بداية صياغة قوانين الدولة الإسلامية الحضارية، التي اعتمدت على الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة.

وقالت المرشدة الدينية وفاء بنت أحمد المعولية إنَّ المرشدات تطرقن في دروسهن إلى بيان أن هجرة رسول الله وسيلة لانتشار الإسلام في جميع البقاع التي يعيش فيها المسلمون حالياً، مؤكدات على غرس الأهداف السامية لهذه الذكرى لتكون نبراساً تربوياً يضيء للنساء طريق حياتهن الاجتماعية، وخصوصاً ما يحمله ديننا من رسالة إنسانية شاملة. 

وعقدت لجنة الأوقاف وبيت المال بولاية جعلان بني بوحسن أمس في اجتماعها الأوَّل برئاسة سعادة الشيخ عوض بن عبد الله المنذري رئيس اللجنة وحضور الشيخ ليث بن حمد الغافري نائب والي الولاية وأعضاء اللجنة بالولاية .
ورحب سعادة الشيخ عبد الله المنذري بجميع الأعضاء شاكرا جهودهم لما تشكل هذه اللجنة من أهمية في خدمة المجتمع المحلي بالولاية وما تحققه من مقاصد شرعية وأثرها في تنمية المجتمع حضاريًا وثقافياً واجتماعياً بهدف المحافظة على أموال بيت المال وتقديم الاقتراحات والتوصيات لصيانتها وتنميتها ومنع أية أضرار تقع عليها . واستعرضت اللجنة خلال الاجتماع عدداً من المواضيع من بينها مناقشة طلبات الأهالي حول طلب شراء مال وقف لمسجد وفلج ببلدة العقيرة، كما ناقش الاجتماع آلية حصر وتوثيق أموال الزكاة بالولاية.

 

تعليق عبر الفيس بوك