"الاختصاصات الطبية" يشارك في مؤتمر السياحة العلاجية بالإمارات

 

 

مسقط – الرؤية

يشارك وفد من المجلس العُماني للاختصاصات الطبية في فعاليات الدورة الثانية لمؤتمر "التنظيم  الصحي والسياحة العلاجية" الذي يقام في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة خلال يومي 4 و5 أكتوبر. ويناقش المؤتمر المعايير والسياسات الناظمة للقطاع الصحي للمهنيين الصحين أو للمنشآت الصحية والتي تعد مرجعاً لكثير من الهيئات التنظيمية المحلية والإقليمية والعالمية وآخر المستجدات العالمية في مجال السياحة العلاجية وتطبيق معايير ومفاهيم الجودة لتحسين تجربة المرضى.

ويشهد المؤتمر العديد من الجلسات النقاشية التي تركز على آخر التطورات والمستجدات العالمية في مجال ضمان الجودة في تقديم الخدمات الصحية وترخيص المهنيين الصحيين والمنشآت الصحية والأخطاء الطبية والطب الرياضي والتَّعرف على أحدث الأنظمة والقوانين التي تساهم في رفع معايير الرعاية الصحية وسلامة المرضى وتطوير وتبادل المفاهيم والمناهج الجديدة لتنظيم الممارسات الطبية ووضع التشريعات الفاعلة للاستجابة لاحتياجات ومستقبل قطاع الرعاية الصحية.

ويجمع المؤتمر عدداً من المتخصصين في مجال التنظيم الصحي والسياحة العلاجية من مختلف أنحاء العالم. وهو يعد منصّة مثاليّة للمختصّين للتعارف ومناقشة أحدث اتّجاهات هذا المجال وتطوّراته، ويجمع بين السياحة العلاجية والرعاية الصحيّة كما يمثل ساحة تفاعلية للعديد من المختصين بخدمات الرعاية والتأمين الصحي، وهيئات الترويج السياحي، والهيئات التنظيمية الطبية، ومنظمّي الرحلات السياحية.

ويأتي ذلك تزامناً مع انطلاق المؤتمر العالمي للسياحة العلاجية الثاني عشر، وبمشاركة أكثر من 400 عالم وخبير وطبيب في المجال الصحي والسياحة العلاجية، يمثلون 29 دولة، و100 وكيل ومنسق من مختلف الجهات والهيئات ذات العلاقة بالسياحة العلاجية.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك